شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق يتعاون استخباراتيًا مع مصر وروسيا وإيران لمحاربة “تنظيم الدولة”

العراق يتعاون استخباراتيًا مع مصر وروسيا وإيران لمحاربة “تنظيم الدولة”
قالت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، اليوم الأحد، إن العراق يتعاون أمنيًا واستخباراتيًا مع روسيا وإيران وسوريا ببغداد لمحاربة "تنظيم الدولة".

قالت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، اليوم الأحد، إن العراق يتعاون أمنيًا واستخباراتيًا مع روسيا وإيران وسوريا لمحاربة “تنظيم الدولة”.

وأوضحت القيادة -في بيان لها، حسب وكالة “الأناضول”- أن “العراق شكل خلال الأشهر الماضية عدة لجان للتعاون في المجالين الأمني والاستخباري، مع دول أعربت عن استعدادها للتعاون مع العراق في محاربة الإرهاب”.

وأضافت القيادة أنه “تم الاتفاق على تعاون استخباري وأمني في بغداد مع كل من روسيا وإيران وسوريا للمساعدة والمشاركة في جمع المعلومات عن “تنظيم الدولة” وامتداداته”.

وقالت القيادة -في بيانها- إن التنسيق جاء “مع تزايد القلق الروسي من تواجد آلاف الإرهابيين من روسيا الذين يقومون -بما أسمته- أعمالًا إجرامية مع “تنظيم الدولة”.

وأشارت إلى أن “هناك تعاونًا أمنيًا استخباريًا عسكريًا مع التحالف الدولي والذي يضم 60 دولة تقف مع العراق في محاربة “تنظيم الدولة”.

وأفادت بوجود “تعاون أمني واستخباري مع دول منفردة منها الأردن وتركيا ومصر وألمانيا وفرنسا.

وتدعم إيران وروسيا نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي تعتبره واشنطن ودول غربية السبب الرئيسي في إشاعة الفوضى في المنطقة وتمدد “تنظيم الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023