شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يعلن مقتل العشرات من مسلحي “تنظيم الدولة”

الجيش العراقي يعلن مقتل العشرات من مسلحي “تنظيم الدولة”
أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، اليوم الأحد، عن مقتل عشرات العناصر من "تنظيم الدولة"؛ في غارة جوية لطيران الجيش العراقي، والتحالف الدولي، على عدّة مناطق في العراق، وصرح ضابط في البيشمركة بمقتل مدير الشرطة الإسلامية للتنظيم

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، اليوم الأحد، عن مقتل عشرات العناصر من “تنظيم الدولة”، في غارة جوية لطيران الجيش العراقي، والتحالف الدولي، على عدّة مناطق في العراق، وصرح ضابط في البيشمركة بمقتل مدير الشرطة الإسلامية للتنظيم في الموصل.

وقالت خلية الإعلام الحربي -وهي هيئة إعلامية معنية بإصدار البيانات العسكرية، في بيان لها- حسب وكالة “الأناضول”: إن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ثمانية عناصر من “تنظيم الدولة”، بينهم المسؤول الأمني لقاطع الجزيرة غرب الأنبار”.

وأضافت الخلية “إن التحالف الدولي نفذ ضربة بالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية في منطقة جبة غرب الأنبار، أسفرت عن قتل عشرة عناصر من التنظيم، وتدمير ثلاثة مدافع هاون وقاعدة صواريخ”.

وقال البيان إن “طيران الجيش العراقي نفذ أربع طلعات استهدفت تجمعات لـ”تنظيم الدولة”، ما أسفر عن مقتل 45 مسلحًا بينهم عرب وأجانب”.

كما أشار البيان إلى أن “قيادة عمليات بغداد نفذت عملية عسكرية بقضاء الكرمة 53 كم شرقي الرمادي والمناطق المحيطة بها، أسفرت عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم وجرح ستة آخرين”.

وفي محافظة نينوي “شمال العراق”، قال ضابط برتبة ملازم في قوات البيشمركة، ريناس دلي، لوكالة “الأناضول” إن “طائرات التحالف الدولي قصفت مقر الشرطة الإسلامية لـ”تنظيم الدولة” في ولاية دجلة، ما أدى إلى مقتل “أركان عبدالواحد الجبوري” مدير الشرطة الإسلامية في التنظيم”.

وأضاف دلي، أن “أركان عبدالواحد الجبوري هو خال والي “ولاية دجلة” الجديد، المدعو أحمد مصلح الجبوري الملقب بـ”أبو أيوب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023