شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رحيل عبدالناصر واحتجاجات الجامعات وترشح عاشور.. أبرز عناوين صحف اليوم

رحيل عبدالناصر واحتجاجات الجامعات وترشح عاشور.. أبرز عناوين صحف اليوم
تصدرت أخبار ذكرى رحيل الرئيس الأسبق لمصر جمال عبدالناصر، وتصريحات وزير التعليم العالي بمنع الاحتجاجات بالجامعات، واعتراض طالبات ثانوي موكب وزير التربية والتعليم، عناوين الصحف الصادرة، صباح اليوم الإثنين.

تصدرت أخبار ذكرى رحيل الرئيس الأسبق لمصر جمال عبدالناصر، وتصريحات وزير التعليم العالي بمنع الاحتجاجات بالجامعات، واعتراض طالبات ثانوي موكب وزير التربية والتعليم، عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الإثنين.

ذكرى رحيل عبدالناصر

حضر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر ضريح الراحل جمال عبدالناصر؛ للمشاركة في إحياء الذكرى 45 لرحيله. والتقى وزير الدفاع بأفراد من أسرة الزعيم الراحل، على رأسهم المهندس عبدالحكيم عبدالناصر، والدكتورة هدى عبدالناصر.

منع الاحتجاجات

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوضع الأمني مستقر بالجامعات، وأن الاحتجاجات الطلابية غير مقبولة وغير مقبول ممارسة أي نشاط سياسي أو حزبي داخل أسوار الجامعة.

احتجاج الدبلومات الفنية

نظم العشرات من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، وقفة احتجاجية، أمام مقر وزارة التعليم العالي بشارع قصر العيني؛ وذلك اعتراضًا على نتيجة تنسيقهم بالعام الحالي، مطالبين بدخول كليات الهندسة بحد أدنى 90% مثل تنسيق العام السابق وليس 92.5% للعام الحالي.

زحام بجامعة القاهرة

شهدت البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، تكدسًا لطلاب الجامعة، بأول يوم دراسي؛ وذلك بسبب الإجراءات الأمنية التي تتبعها شركة فالكون للتأمين والحراسة في تفتيش الطلاب وحقائبهم من خلال البوابات الإلكترونية.

اعتراض موكب الشربيني

تجمهر عدد من طالبات مدرسة قليوب الثانوية للبنات، وأولياء أمورهن، صباح اليوم، في أول أيام العام الدراسي الجديد، أمام المدرسة؛ معترضين موكب الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم؛ اعتراضًا على ارتفاع درجات تنسيق الثانوية.

زحام مروري

شهدت بعض الطرق الرئيسية والمحاور وميادين القاهرة والجيزة، حالة من الزحام المروري، وسط تواجد أمني لرجال المرور بكل الطرق، للعمل على سحب الكثافات المرورية، وذلك بالتزامن مع توجه الطلاب إلى المدارس في أول يوم للعام الدراسي الجديد.

عودة الحجاج

قال شريف فتحي، رئيس الشركة القابضة لـ”مصر للطيران”، إن الشركة سوف تكثف رحلاتها بداية من اليوم الإثنين 28 سبتمبر، وحتى نهاية الموسم، من مطاري جدة والمدينة المنورة، مستخدمة الطرازات العريضة في أسطول الشركة التي تستوعب أكثر من 300 راكب؛ لعودة الحجاج المسافرين على “مصر للطيران”، سواءً من المصريين أو الأفارقة أو الحجاج الترانزيت من مختلف أنحاء العالم في أسرع وقت ممكن.

ترشح عاشور

قال سامح عاشور، نقيب المحامين الحالي ورئيس اتحاد المحامين العرب، إنه سيتقدم، اليوم الإثنين، بأوراق ترشحه لمنصب نقيب المحامين في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها يوم 8 نوفمبر المقبل، وذلك في أول أيام فتح باب الترشح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023