شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك الدولي: 50% من المصريين غير راضين عن الخدمات الصحية ببلادهم

البنك الدولي: 50% من المصريين غير راضين عن الخدمات الصحية ببلادهم
وفقا لأخر نتائج المسوحات للبنك الدولى بمصر، قال ممثل البنك، هشام والى، أن 50% من المواطنين فى مصر غير راضين عن خدمات الصحة المقدمة.

وفقًا لآخر نتائج المسوحات للبنك الدولي بمصر، قال ممثل البنك، هشام والي، إن 50% من المواطنين في مصر، غير راضين عن خدمات الصحة المقدمة.

وقال “والي”، خلال افتتاح ورشة عمل نظمتها وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، لإطلاق موازنة المواطن لـ2015-2016، إن هذه نتيجة مرتبطة إلى حد كبير بما توفره موازنة المواطن من معلومات متعلقة بالإنفاق العام والإيرادات العامة، وكيف يمكن تحسين الخدمات العامة.

وقال ممثل البنك الدولي، إن أحد أهداف البنك الدولي هو القضاء على الفقر المدقع، وتقليص نسبة من يعيش بأقل من 1.25 دولار يوميًا لـ3%، في حلول عام 2030، أما الهدف الآخر، فهو المشاركة في ثمار الرخاء من خلال رفع معدلات النمو الاقتصادي إلى 40%.

وتابع أنه تم تحقيق الهدف الأول بخفض نسبة من هم تحت خط الفقر المدقع بالشرق الأوسط إلى 2.5%، مشيرًا إلى أن 53% من المواطنين في الشرق الأوسط يعيشون بأقل من 4 دولارات في اليوم، مطالبًا بوجود حكومة مفتوحة؛ أي توضيح كل المعلومات التي تسمح بالشفافية والمساءلة، وهو ما يساعد عليه وجود موازنة المواطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023