شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا.. طريقة جديدة لتشخيص الأمراض عن طريق قطرة الدم

روسيا.. طريقة جديدة لتشخيص الأمراض عن طريق قطرة الدم
ابتكر علماء روس، في مركز "فيكتور" للبحوث العلمية في مدينة نوفوسيبرسك، التابعة لأكاديمية العلوم الروسية، طريقة جديدة وسريعة لتشخيص الإصابة بالأمراض، تعتمد على تحليل قطرة دم من المريض.

ابتكر علماء روس في مركز “فيكتور” للبحوث العلمية في مدينة نوفوسيبرسك، التابعة لأكاديمية العلوم الروسية، طريقة جديدة وسريعة لتشخيص الإصابة بالأمراض، تعتمد على تحليل قطرة دم من المريض.

تقول الدكتورة مارجريت كروتشينينا، من فريق البحث: “إن الطرق القديمة السارية لا تسمح بتشخيص جميع مؤشرات الأمراض كما هو الأمر في الطريقة الجديدة”.

وتضيف كروتشينينا “يكمن جوهر الطريقة الجديدة بتوجيه شحنة كهربائية إلى الكريات الحمراء في الدم التي تعتبر مرآة لحالة الجسم الصحية، ونحن ندرس هذه الكريات من خلال 20 مؤشرًا مع معالجة النتائج لاحقًا”.

وتوضح “طريقة منع هجرة الخلايا المعلقة في المجال الكهربائي، هي طريقة متكاملة لتشخيص الحالة الصحية للجسم؛ حيث يتم أخذ قطرة دم من الشخص وتوضع تحت المجهر، ومن هناك ترسل المعطيات إلى كاميرا فيديو ومنها إلى الكمبيوتر؛ حيث تتم معالجة المعلومات، وتتم هذه العملية خلال أقل من 5 دقائق.

وتتابع: “ابتكرت هذه الطريقة في البداية لتشخيص الفيروسات الخطرة جدًا، ولكن تبين أنها تصلح لتشخيص الأمراض الأخرى أيضًا؛ من ضمنها التي تصيب الأعضاء الداخلية للجسم، وباستخدام الطريقة الجديدة يمكن تشخيص أمراض الدماغ والقلب والأوعية الدموية وبعض أنواع الأمراض السرطانية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023