شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استطلاع: 88% من المصريين يعتبرون “إسرائيل” عدوًّا والسعودية أقرب صديقة

استطلاع: 88% من المصريين يعتبرون “إسرائيل” عدوًّا والسعودية أقرب صديقة
كشف استطلاع رأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، عن أقرب الدول الصديقة لمصر، وأكثرهم عداءً من وجهة نظر المصريين.

كشف استطلاع رأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة” عن أقرب الدول الصديقة لمصر، وأكثرهم عداءً من وجهة نظر المصريين.

وأوضح التقرير الصادر أمس الثلاثاء أن السعودية جاءت في المرتبة الأولى، كأقرب دولة صديقة لمصر، بنسبة 88%، ويليها دولة الإمارات بنسبة 72%، ثم الكويت بنسبة 68%.

وأضاف التقرير أنه فيما يخص أكثر الدول المعادية لمصر، جاءت إسرائيل في المرتبة الأولى، بنسبة 88%، ويليها بنسب متقاربة الولايات المتحدة الأميركية وإيران وتركيا وقطر، بنسب 37%، و36%، و34%، و31% على الترتيب.

أما الدول الأقل صداقة لمصر فجاءت إنجلترا بالمرتبة الأخيرة بنسبة 4%، ويليها ألمانيا بنسبة 16%، ثم إيطاليا بنسبة 20%.

أكد السيسي في تصريحات لوكالة “أسوشيتد برس أن “معاهدة السلام التي استمرت لما يقرب من 40 عامًا بين مصر وإسرائيل يجب أن تتضمن دولاً عربية أخرى”.

وقال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن “دعوة السيسي لتوسيع عملية السلام” تعبير ليس في محله على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لإسرائيل فإن التسوية مع مصر وشروطها تختلف مع الأردن مثلاً ومع فلسطين ومع سوريا”، مضيفًا: “كل دولة عربية لها طابع خاص”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023