شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكم بحبس “شاكيرا وبرديس” 3 أشهر بتهمة التحريض على الفسق والفجور

حكم بحبس “شاكيرا وبرديس” 3 أشهر بتهمة التحريض على الفسق والفجور
قضت محكمة جنح مستانف العجوزة، برئاسة المستشار أحمد أبو سحلي، بحبس الراقصتين شاكيرا وبرديس 3 أشهر مع وضعهما تحت المراقبة لاتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور

قضت محكمة جنح مستانف العجوزة، برئاسة المستشار أحمد أبو سحلي، بحبس الراقصتين شاكيرا وبرديس 3 أشهر مع وضعهما تحت المراقبة لاتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور والترويج للعري من خلال تقديم كليبات خادشة.

وقال محمد الأطير، محامي الراقصتين شاكيرا وبرديس: إن الكليب الفاضح الخادش للحياء ما هو إلا فن، وإن الدستور الجديد تأسس لحماية هذا التطورات، وهو التعاقد بين الدولة ومواطنيها.

وأضاف “الأطير”: الكليب الذي عرض يرى البعض أنه بذيء، والبعض الآخر يراه مقبولاً، ولكن الدستور ينص على ألا توقع عقوبة سالبة للحرية في أي جريمة قام بها المنتج الفني الناس يرونها أنه بذيء.

وأوضح أن الكليب ظل يعرض 9 أشهر، متسائلاً: هل اليوم أصبح خادشً؟.. لماذا لم يخدش الحياء من أول يوم عُرض؟

فيما قدم المحامي صورة من حكم محكمة القضاء الإداري بإعادة عرض فيلم “حلاوة روح” بعدما أصدر رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب قرارًا بمنعه من العرض، نظرًا لاحتوائه مشاهد خادشة للحياء.

يذكر أن الجلسات الماضية كان ينظرها المستشار محمد فتحي، واليوم تغيرت هيئة المحاكمة التي تنظر القضية.

كانت النيابة تلقت بلاغًا من محمد النمر المحامي يتهم الراقصتين برديس وشاكيرا بالتحريض على الفسق والفجور والترويج للأعمال المنافية من خلال كليبات فاضحة، وأنهما أساءتا إلى صورة المرأة المصرية في الخارج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023