شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تعلن مقتل أحد جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف باليمن

الإمارات تعلن مقتل أحد جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف باليمن
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أن أحد جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربى باليمن قد توفي اليوم الأحد متأثرا بجروحه بعد فترة علاج فى أحد المستشفيات الألمانية.

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أن أحد جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربى باليمن قد توفي اليوم الأحد متأثرًا بجروحه بعد فترة علاج فى أحد المستشفيات الألمانية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن المتوفى يدعى خميس راشد العبدولي، وقد أصيب في سبتمبر الماضي إثر حادثة مأرب خلال مشاركته ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت في الرابع من سبتمبر الماضي مقتل 45 جنديًا من قواتها العسكرية باليمن، بعد قصف مخزن أسلحة باليمن عبر صاروخ أرض أرض.

وأعلنت الإمارات وقتها أن عدد الجنود الذين قتلوا في الحادث 22 جنديًا، إلا أن مساء اليوم نفسه أعلنت ارتفاع القتلى إلى 45 بعدما لقي 23 جنديًا آخرين حتفهم متأثرين بجراحهم”.

وذكرت مصادر إعلامية وعسكرية أن هذا العد الكبير من الجنود القتلى في الإمارات هو الأول من نوعه في تاريخ الدولة الحديث؛ الأمر الذي تلقته البلاد بصدمة بالغة.

يشار إلى أن الإمارات تعد من الدول المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي بدأ في مارس حملة غارات ضد الحوثيين في اليمن ودعمًا للشرعية بحسب التحالف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023