شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. “بحيرات” الصرف الصحي تملأ شوارع منطقة “قحافة” بطنطا

بالصور.. “بحيرات” الصرف الصحي تملأ شوارع منطقة “قحافة” بطنطا
يعاني أهالي منطقة قحافة بمدينة طنطا، محافظة الغربية، من برك مياه الصرف الصحي التي تغطي معظم شوارعها، رغم استمرار انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة

يعاني أهالي منطقة قحافة بمدينة طنطا، محافظة الغربية، من برك مياه الصرف الصحي التي تغطي معظم شوارعها، رغم استمرار انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة.

ورصدت عدسة “رصد” شوارع المنطقة التي تغمرها مياه الصرف الصحي، والتي تظل هكذا لأسابيع، دون تدخل من مسؤولي المحليات، مما ذات استياء الأهالي وتعكير صفوهم، إذ تعوقهم المياه أثناء سيرهم في الشوارع، فضلاً عن الروائح الكريهة.

وفي سياق متصل، يشتكي أهالي المنقطة من انقطاع مياه الشرب لمدة تصل إلى 10 ساعات يوميا، مؤكدين أنهم توجهوا بعدة بلاغات وشكاوى للمسؤولين لمعرفة سبب الانقطاع وحل المشكلة، لكن دون جدوى.

وفي تصريحات خاصة لشبكة “رصد” قال أحد الأهالي، خالد فودة: “انقطاع المياه وغرق الشوارع بمياه الصرف مستمر منذ شهور، وبالرغم من كثرة الشكاوى لكل المسؤولين والمحافظين قبل تغييرهم حتى الآن لم نجد أي مسؤول يصارحنا بمتى سيتم حل مشكلة انقطاع المياه”.

وعبر محمد السيد عن استيائه، قائلاً: “نعاني من أضرار صحية بسبب الشوارع الغارقة بمياه الصرف الصحي، نتيجة انفجار مواسير الصرف الصحي بالشوارع، وضعف البنية التحتية بالمنطقة بالإضافة إلى وجود أكوام القمامة على جانبي الطرق”.

ويصرح شريف الخولي، قائلاً “مياه المجاري بتزيد كل يوم في الشارع لغاية ما أصبحت عاملة زي البحيرة مش ناقص غير نقلب الشارع شاطئ ونصيف إحنا وعيالنا والناس تيجي تستجم مع الحشرات والقوارض دي، واللي زهقان من مشاكل البلد ييجي يشم الهوا عندنا، ويشوف الأمراض اللي بتيجي لعيالنا ويعيش الجحيم علشان يعرف إنه عايش أحسن من غيره”.

ويشكو سعيد برعي، من تقاعس المسؤولين قائلا: “إحنا زهقنا من كتر الشكاوى للمسؤولين وماحدش بيعبرنا ولا ينزل حتى يشوف المنطقة شكلها عامل إزاي، قولولنا إحنا نعمل إيه طيب لما الحكومة رافضة تأدي واجبها! لازم الحكومة والمحافظ يراعوا كل المشكلات اللي بتواجه المواطنين بدل ما هما سيبينهم وسط الإهمال والتلوث اللي بيزيد كل يوم عن التاني ده ويشوفوا لنا أي حلول”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023