شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عامل الأردن ورئيس تونس واحتفالات أكتوبر.. أبرز عناوين صحف اليوم

عامل الأردن ورئيس تونس واحتفالات أكتوبر.. أبرز عناوين صحف اليوم
تصدرت أخبار غلق المجال الجوي للمطار، وحضور الرئيس التونسي، باجي قائد السبسي، احتفالات أكتوبر، وقتل شقيق عضو مجلس شعب سابق بالعريش، وتسليم 11 ألف مدرسة لإجراء انتخابات البرلمان، عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الإثنين.

تصدرت أخبار غلق المجال الجوي للمطار، وحضور الرئيس التونسي، باجي قائد السبسي، احتفالات أكتوبر، وقتل شقيق عضو مجلس شعب سابق بالعريش، وتسليم 11 ألف مدرسة لإجراء انتخابات البرلمان، عناوين الصحف والمواقع الإخبارية المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين.

وجاءت بعض تفاصيل تلك الأخبار كالآتي:

العامل المصري بالأردن

وشغلت واقعة اعتداء نائب أردني على عامل مصري بالأردن، عددًا من المواقع الإخبارية؛ حيث أفاد مصدر أمني أردني مسؤول -لوكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان، منذ قليل- أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة من أشقاء النائب زيد الشوابكة في إحدى الشقق السكنية بمدينة العقبة، وأنه قد بوشر فتح تحقيق معهم في حادثة الاعتداء على العامل المصري خالد السيد عثمان.

غلق المجال الجوي

صرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي، اليوم الإثنين، أنه تقرر غلق المجال الجوي لمدة ساعة ونصف الساعة، على أن يبدأ من 10 صباحًا وحتى الساعة 11 ونصف ظهرًا؛ وذلك بسبب استمرار التدريبات العسكرية.

قتل شقيق عضو مجلس شعب سابق

أطلق مجهولون، النار على شقيق عضو مجلس شعب سابق بشمال سيناء بالقرب من منزله بالعريش، وأردوه قتيلًا في الحال.

تحليل الحمض النووي

تبدأ وزارة الصحة والسكان، في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، سحب عينات الحمض النووي DNA من أهالي المفقودين في موسم الحج من خلال 3 مستشفيات في القاهرة.

ذبح البتلو

قال اللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تم استئناف قرار حظر ذبح البتلو وتطبيقه بـ480 مجزر لحوم والمجازر الكبرى، ومحلات الجزارة والشوادر بالمحافظات وتحويل المخالفين لجهات التحقيق.

مدارس الانتخابات

قال اللواء عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إنه تقرر تسليم الـ11 ألفًا و82 مدرسة المخصصة كمقار للانتخابات البرلمانية إلى اللجنة العليا قبل بدء الانتخابات بيوم.

كثافات مرورية

شهدت بعض الطرق الرئيسية والمحاور وميادين القاهرة والجيزة، حالة من الزحام المروري، وسط تواجد مكثف لرجال المرور بكل الطرق، للعمل على سحب الكثافات المرورية وتسهيل حركة سير قائدي السيارات.

أعضاء البرلمان

قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، إن توقعاتهم عكس كل التوقعات بأن المرشحين المستقلين من سيمثلون النسبة الأكبر من تشكيل مجلس النواب المقبل، مؤكدًا أن توقعاتهم ألا يتعدى تمثيل المستقلين نسبة 40% من تشكيل البرلمان، وأن تكون الأغلبية للأحزاب.

رئيس تونس

وصل، منذ قليل، الرئيس التونسي الباجي السبسي مقر الكلية الحربية؛ للمشاركة في احتفالات نصر أكتوبر الـ42، اليوم الإثنين، والمقرر أن يشارك فيها عبدالفتاح السيسي وقادة الجيش وكبار رجال الدولة والوزراء.

نعش الشهداء

استعرض جنود القوات المسلحة، اليوم الإثنين، نعشًا رمزيًا للشهداء المصريين، خلال فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ42 لنصر أكتوبر بمشاركة عبدالفتاح السيسي، بمقر الكلية الحربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023