شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب الأردني مبررًا اعتداء أخيه على العامل المصري: شعر بالإهانة

النائب الأردني مبررًا اعتداء أخيه على العامل المصري: شعر بالإهانة
برر النائب الأردني، زيد الشوابكة، واقعة اعتداء شقيقه وعدد من مرافقيه، بالصفع والضرب على عامل مصري داخل مطعم في العقبة، بشعور شقيقه بالإهانة؛ بسبب المعاملة السيئة أثناء شرائه "ساندويتش".

برر النائب الأردني، زيد الشوابكة، واقعة اعتداء شقيقه وعدد من مرافقيه، بالصفع والضرب على عامل مصري داخل مطعم في العقبة، بشعور شقيقه بالإهانة؛ بسبب المعاملة السيئة أثناء شرائه “ساندويتش”.

وقال “الشوابكة” -حسب صحيفة “الغد” الأردنية- إن المطعم أبلغهم، أمس الأحد، بأنهم سيرحلون العامل المصري، وقال الشوابكة إنه كان وإخوته في مناسبة اجتماعية في العقبة وأن شقيقه ذهب للمطعم لشراء “ساندويتش” لكنه واجه إهانة من قبل العاملين في المطعم وسوءًا في التعامل.

وأضاف الشوابكة، أنه ذهب مع شقيقه في اليوم الثاني إلى المطعم، وأنهما تحدثا مع مديري المطعم والصالة، وأنه تم إبلاغهما بأن المطعم سيقوم بترحيل العامل، وأشار إلى أنه أصر على مناداة العامل من أجل تقديم الاعتذار لشقيقه، وأنه عندما بدأ الحديث معه لم يتمالك شقيقه نفسه وقام بضرب المصري، مشيرًا إلى أن هذه الحادثة مستنكرة.

وأوضح النائب، أن السفارة المصرية بعمان تفهمت ما حدث مع العامل وأن ما حصل كان ردة فعل من قبل شقيقه؛ وذلك بسبب الإهانة التي تعرض لها، لكنه عاد وقال إن ردة فعل شقيقه لم تكن بالمستوى اللائق.

وأشار النائب، إلى أن 95% من المواقع لم يظهروا الفيديو على حقيقته والباقي أظهروه بالكامل، مؤكدًا أنه لم يعتد على العامل وإنما قام بضرب شقيقه بعد ضرب العامل.

وكان قنصل مصر في العقبة، أحمد رياض، قد صرح أن السفارة المصرية تتابع ما جرى مع المواطن المصري المعتدى عليه، مضيفًا -في حديثه لـ”صحيفة الغد الأردنية”- رأيت في الفيديو “مجموعة من البلطجية، متعودين على هذا الفعل يقومون بالاعتداء الهمجي والوحشي على أحد الاشخاص بغض النظر عن هويته”، وأكد أن “خالد” يحمل تصريح عمل قانونيًا ولم يبد أي مقاومة أثناء ضربه بطريقة وحشية.

وكان فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر اعتداء النائب زيد الشوابكة ومجموعة كانت معه، على عامل مصري، في أحد مطاعم الوجبات السريعة في العقبة، وكشف الفيديو مشاهد لاعتداء متكرر على العامل المصري، الذي عجز بدوره عن الدفاع عن نفسه.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة محاسبة النائب على فعلته المنافية لحقوق الإنسان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية