شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تليفزيون تل أبيب: الجيش المصري ضمن أقوى 20 جيشًا بالعالم

تليفزيون تل أبيب: الجيش المصري ضمن أقوى 20 جيشًا بالعالم
كشف تقرير للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، أن الجيش المصرى أصبح ضمن أقوى 20 جيشا بالعالم، حيث احتل المركز الـ 12 ليتفوق على نظيره الإسرائيلى الذى هبط إلى المركز الـ 14 بالترتيب العالمى.

قال تقرير للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي إن الجيش المصري أصبح ضمن أقوى 20 جيشًا بالعالم؛ حيث احتل المركز الـ12 ليتفوق على نظيره الإسرائيلي الذي هبط إلى المركز الـ14 بالترتيب العالمي.

وأوضحت القناة الإسرائيلية خلال تقريرها الذي بثته مساء أمس الثلاثاء، في الذكرى الـ42 لهزيمتها في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، أنها اعتمدت على عدد من تقارير معاهد الأبحاث المتخصصة في الشؤون العسكرية في أنحاء العالم والتي تصنف أقوى جيوش العالم سنويًا، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يعد ضمن العشرة الكبار.

ولفتت القناة الثانية الإسرائيلية إلى أن المعاهد البحثية المختلفة تنشر تصنيف أقوى الجيوش في العالم، وفق عدة معايير، وأن معظم التصنيفات خلال الفترة الأخيرة كانت متشابهة بالنسبة لترتيب الجيوش الكبرى.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن المفاجأة كانت بالنسبة للخبراء والباحثين العسكريين في تل أبيب هو ترتيب الجيش الإسرائيلي الذي احتل المركز الـ14 بعد مركزين من تريب الجيش المصري، مؤكدة أن ترتيب جيش الاحتلال كان مخيبًا للآمال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023