شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. صواريخ روسية تستهدف مواقع سورية أُطلقت من بحر قزوين

بالفيديو.. صواريخ روسية تستهدف مواقع سورية أُطلقت من بحر قزوين
نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو يوضح مسار الضربات التي وجهتها مجموعة السفن الروسية من بحر قزوين باتجاه - على حد زعمها - مواقع "تنظيم الدولة" في سوريا.

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو يوضح مسار الضربات التي وجهتها مجموعة السفن الروسية من بحر قزوين باتجاه مواقع “تنظيم الدولة” في سوريا- على حد زعمها.

ويظهر الفيديو أن الصورايخ مرت عبر الأراضي الإيرانية والعراقية قاطعة مسافة 1500 كلم.

وأوضح وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو -حسب موقع روسيا اليوم- خلال لقاء جمعه اليوم الأربعاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن 4 سفن صاروخية أطلقت 26 صاروخًا مجنحًا من طراز “كاليبر” أصابت 11 هدفًا في سوريا بنجاح.

وقال بوتين إن تنفيذ عمليات الرماية هذه عبر مسافة نحو 1500 كلم باستخدام أسلحة عالية الدقة ونجاح جميع الغارات ، يدل على مستوى التأهيل الرفيع للعسكريين والاستعداد العالي لمؤسسات التصنيع العسكري.

وأعرب الرئيس عن شكره للطيارين الروس المشاركين في العملية الجوية بسوريا وللبحارة الذين نفذوا الضربات من بحر قزوين.

كانت روسيا والعراق وسوريا وإيران قد قررت إنشاء مركز معلوماتي في بغداد يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع ، وتتلخص الوظائف الأساسية للمركز في جمع ومعالجة وتحليل المعلومات عن الوضع في المنطقة في سياق – ماأطلقوا عليه – محاربة “تنظيم الدولة”، مع توزيع هذه المعلومات على الجهات المعنية وتسليمها إلى هيئات أركان القوات المسلحة للدول المشاركة في المركز.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023