شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوريا.. 80 ألف نازح من ريف حماة عقب القصف الروسي

سوريا.. 80 ألف نازح من ريف حماة عقب القصف الروسي
نزح 80 ألف شخص من بلدة كفر نبودة ، بريف حماه الشمالي في سوريا خلال الثلاث أيام الماضية تزامنًا مع المعارك الدائرة في المنطقة ، بين قوات النظام السوري مدعومة بطائرات روسية ، وفصائل المعارضة السورية.

نزح 80 ألف شخص من بلدة كفر نبودة، بريف حماه الشمالي في سوريا خلال الثلاثة أيام الماضية تزامنًا مع المعارك الدائرة في المنطقة، بين قوات النظام السوري مدعومة بطائرات روسية، وفصائل المعارضة السورية.

وأكد المهندس محمد المصري رئيس المجلس المحلي في كفرنبودة -حسب وكالة الأناضول- أن خرق الهدنة في البلدة، من قبل النظام السوري أدى إلى نزوح 80 ألف شخص، نصفهم من النازحين السابقين الذين أتوا من بلدات ريف حماه الشمالي إلى كفر نبودة؛ باعتبارها البلدة الوحيدة التي هادنت النظام في ريف حماه الشمالي ولا تتعرض للقصف.

وأكد “المصري” أن نظام الأسد استقوى بالنظام الروسي وطائراته، لافتًا إلى أن “ذلك يدل على غدر النظام وعدم انصياعه لحل سلمي وإنما يفهم بلغة النار فقط” على حد قوله.

وقال المصري: إن”روسيا هي عدوة للشعب السوري، وشريك النظام في قتل أطفالهم”، مناشدًا “الضمائر الحية” التحرك لنصرة أطفال ونساء سوريا.

وكان أهالي بلدة كفرنبودة، قد توصلو إلى هدنة مع قوات النظام قبل عام و3 أشهر، تقضي بخروج قوات المعارضة منها مقابل عدم قصفها، إلا أن النظام خرق الهدنة قبل 3 أيام؛ تمهيدًا للهجوم الذي شنه اليوم على بلدات ريف حماه الشمالي.

وتتواصل المعارك في المنطقة بين فصائل المعارضة من جانب اليوم الأربعاء وقوات النظام السوري مدعومة بغطاء جوي روسي على الجانب الآخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023