شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظة الدقهلية تطالب المواطنين بعدة إجراءات استعدادًا للشتاء

محافظة الدقهلية تطالب المواطنين بعدة إجراءات استعدادًا للشتاء
أعلنت محافظة الدقهلية، مساء أمس، عددًا من الإجراءات الواجب اتخاذها استعدادًا لفصل الشتاء من جانب المحافظة، والمواطنين

أعلنت محافظة الدقهلية، مساء أمس، عددًا من الإجراءات الواجب اتخاذها استعدادًا لفصل الشتاء من جانب المحافظة، والمواطنين.

تضمنت الإجراءات تشكيل غرفـة رئيسيـة للطـوارئ، تضم المسؤولين عن المرافق الحيوية والخدمية بديوان عام المحافظة، ترتبط بغرف فرعية في مراكز المدن، والأحياء، ومختلف مديريات الخدمات، والأجهزة المعنية، وعلى رأسها الموارد المائية، والأرصاد الجوية، للاستفادة منها في التنبؤ بحال الأمطار، والسيول، والتغيرات الجوية، بصفة مستمرة لوضع الخطط والاستعداد المسبق للسيول وتفادي الآثار والخسائر الناجمة عنها، على أن تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أية إخطارات وبلاغات لأية أحداث طارئة.

كما تضمنت الإجراءات مطالبة المواطنين بترميم المنازل والمنشآت الحيوية ترميمًا جيدًا، وتفقد الفتحات والنوافذ وإصلاح غير السليم منها، وإجراء الصيانة اللازمة لأعمال الكهرباء، وتفقد شبكة تصريف المياه مع إجراء الصيانة اللازمة لها.

كما طالبوا بتثبيت الأجسام القابلة للتطاير جراء الرياح الشديدة كالألواح المعدنية وشبكات التلفاز وغيرها، وحفظ المواد سريعة الاشتعال في أماكن آمنة وبعيدة عن مصادر الحرارة.

بجانب عدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء في الأجواء العاصفة، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه ومجاري السيول، قيادة السيارة بحذر والتقيد بتعليمات وقواعد السير.

وأخيرًا الاحتفاظ بصندوق إسعاف وطفاية حريق يدوية، وتوفير موتور لشفط المياه وخاصة في المباني ذات الطوابق الأرضية والمعرضة لتجمع المياه فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023