شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فشل جهاز الكفتة.. المخابرات تسعى لتصنيع علاج “فيروس سي” داخل مصر

بعد فشل جهاز الكفتة.. المخابرات تسعى لتصنيع علاج “فيروس سي” داخل مصر
كشفت مصادر مطلعة لـ"المصري اليوم"، أن جهاز المخابرات العامة قام بدور كبير في عملية إدخال العقار الأميركي الجديد "كيوريفو" لمصر وبسعر منخفض.

كشفت مصادر مطلعة لـ”المصري اليوم”، أن جهاز المخابرات العامة قام بدور كبير في عملية إدخال العقار الأميركي الجديد “كيوريفو” لمصر وبسعر منخفض.

وأضافت أنه سيتم خلال المرحلة القادمة الحصول على المادة الخام من الدواء الأميركي، وتصنيعه داخل مصر في أحد المصانع التابعة لجهاز المخابرات، ليتم طرحه للمرضى بأسعار منخفضة للغاية.

وقال الدكتور مدحت عبدالعال، أستاذ الكبد ومدير مستشفى وادي النيل (التابع للجهاز)، إن ممثلي جهاز المخابرات العامة، قاموا بالتعاون مع وزارة الصحة ولجنة الفيروسات الكبدية، للاتفاق مع الشركة الأميركية “أبفي” على طرح العقار “كيوريفو” في مصر بسعر مخفض كمرحلة أولى.

وأضاف -في تصريحه للمصري اليوم- أن دور جهاز المخابرات الحصول على العقار وتوزيعه داخل مصر، بينما الخطوة القادمة هي الحصول على تصريح من الشركة الأمريكية لتصنيعه داخل مصر، من خلال أحد المصانع التابعة لجهاز المخابرات في منطقة العاشر من رمضان.

وأشار “عبدالعال”، إلى أن أن الدواء الأميركي تم الحصول عليه لوزارة الصحة بسعر 3050 جنيهًا للعبوة الواحدة تستخدم لمدة شهر، فيما تصل مدة الكورس العلاجي لثلاثة أشهر بتكلفة إجمالية 9150 جنيهًا، أما خارج وزارة الصحة فتم الاتفاق على توفير العقار بسعر 23 ألف جنيه للعبوة، والكورس الكامل بـ46 ألف جنيه؛ حيث يتم الحصول على 3 عبوات بسعر جرعتين فقط.

وسبق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن أعلنت، في 22 نوفمبر 2013، عن نجاح طاقمها الطبي في ابتكار علاج جديد للمصابين بفيروسي “سي” والإيدز، قال فيه اللواء إبراهيم عبدالعاطي، مخترع الجهاز: “آخذ الإيدز من المريض وأعيده له إصبع كفتة يتغذى عليه”، وهو الأمر الذي أصبح مسارًا للسخرية والتندر بعد ذلك حتى أطلق عليه “جهاز الكفتة”.

ومنذ ذلك الحين، أصبح اللواء عبدالعاطي نجمًا تسعى وسائل الإعلام المختلفة لإجراء المقابلات معه، خاصة بعد أن أعلن في أحد حواراته أنه عُرِض عليه مليارا دولار من جهات دولية للتنازل عن الاختراع أثناء وجوده خارج مصر، لكن المخابرات المصرية اختطفته وأعادته إلى مصر، ومنذ الإعلان عن الجهاز وحتى الآن لم ير الاختراع النور، وهو ما استدعى نقابة الأطباء لتحويل كل المشاركين في هذا الاختراع إلى التحقيق؛ بتهمة خداع الجمهور والترويج لاختراع وهمي وكاذب وغير موجود بالأساس، فيما التزمت القوات المسلحة الصمت حيال تلك الفضيحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023