شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آلاف اللبنانيين يحتشدون دعمًا لـ”ميشال عون” رئيسًا للبلاد

آلاف اللبنانيين يحتشدون دعمًا لـ”ميشال عون” رئيسًا للبلاد
شارك آلاف اللبنانيين في احتفال شعبي دعمًا لزعيم "التيار الوطني الحر" ميشال عون بالقرب من القصر الجمهوري اليوم الأحد تأكيدًا لمطالبهم بانتخابه رئيسًا للبلاد في ظل شغور هذا المنصب منذ أكثر من عام

شارك آلاف اللبنانيين في احتفال شعبي دعمًا لزعيم “التيار الوطني الحر” ميشال عون بالقرب من القصر الجمهوري اليوم الأحد؛ تأكيدًا لمطالبهم بانتخابه رئيسًا للبلاد في ظل فراغ المنصب منذ أكثر من عام.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن مناصري عون احتشدوا وهم يحملون الأعلام البرتقالية للحزب في شوارع بعبدا التي تضم المجمع الجمهوري.

ينص الدستور اللبناني على أن يشغل موقع الرئاسة شخصية مارونية، لكن المنصب أصبح فارغًا إثر نشوب أزمة وصراع سياسي.

وتحيي التظاهرات ذكرى إنهاء تمرد قاده عون على الحكومة اللبنانية وتشكيله حكومة برئاسته واعتصامه في القصر الجمهوري في بعبدا قبل أن يجبره هجوم شنه الجيش السوري على القصر في 13 أكتوبر1990 على ترك المكان واللجوء إلى السفارة الفرنسية التي انتقل منها إلى فرنسا حيث بقي سنوات في المنفى.

ويسعى عون إلى رئاسة الجمهورية اللبنانية بدعم من “حزب الله” غير أن ترشيحه لا يحظى برضا التحالف السياسي المنافس بقيادة سعد الحريري والذي يضم أحزابًا مسيحية معارضة لعون وخصوصًا “حزب القوات اللبنانية” بزعامة خصم عون اللدود السابق في الحرب الأهلية سمير جعجع الذي يسعى بدوره إلى شغل منصب الرئاسة.

وأرجأ مجلس النواب اللبناني للمرة التاسعة والعشرين جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية كانت مقررة يوم الأربعاء 30 سبتمبر الماضي نتيجة الانقسام السياسي الحاد في البلاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020