شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية تقرر عقد اجتماع طارئ لبحث العدوان الإسرائيلي

الجامعة العربية تقرر عقد اجتماع طارئ لبحث العدوان الإسرائيلي
تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بعد غد الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بناء على طلب من دولة فلسطين تقدمت به صباح اليوم، أيدته جميع الدول الأعضاء.

طالبت دولة فلسطين بعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بعد غد الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وأيدت جميع الدول الأعضاء هذا الطلب.

وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريحات صحفية له اليوم، الأحد، إن الاجتماع مخصص لمناقشة واتخاذ الإجراءات الكفيلة حيال ما تشهده كل الأرجاء دولة فلسطين المحتلة في الوقت الراهن من عدوان الاحتلال الإسرائيلى المتواصل والمتصاعد على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش أيضًا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.

من جانبه قال مهند العكلوك نائب المندوب الدائم لدولة فلسطين في جامعة الدول العربية، إن الدورة الطارئة غير العادية لمجلس الجامعة سوف تتناول موضوع سبل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفق القانون الدولي والإنساني والتي طالب بها الرئيس محمود عباس منذ فترة، وحماية المقدسات في مدينة القدس الشريف خاصة المسجد الأقصى، ودعم إجراءات دولة فلسطين إزاء عدم التزام إسرائيل في الاتفاقيات الموقعة.

وأضاف في تصريحات له اليوم عقب تقديم دولة فلسطين هذا الطلب، أن التحدي الآن هو كيفية ترجمة قرارات الجامعة العربية إلى إجراءات عملية للجم الاحتلال الإسرائيلي وحماية المسجد الأقصى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023