شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحديد هوية 75 من ضحايا تفجيري أنقرة

تحديد هوية 75 من ضحايا تفجيري أنقرة
أعلن مكتب الادعاء العام في أنقرة، أنه تم التأكد بشكل تام من هوية 75 من ضحايا التفجيرين، اللذين شهدتهما العاصمة التركية السبت، والانتهاء من تشريح جثامينهم

أعلن مكتب الادعاء العام في أنقرة، أنه تم التأكد بشكل تام من هوية 75 من ضحايا التفجيرين اللذين شهدتهما العاصمة التركية السبت، والانتهاء من تشريح جثامينهم، وتسليمها إلى ذويهم، في حين لا يزال العمل جارياً، من أجل التحقق من هوية أصحاب الجثامين المتبقية، والانتهاء من تشريحها، وتسليمها إلى عائلات الضحايا. 

وقال بيان صادر عن المكتب الأحد، إنه يتم إجراء فحص الحمض النووي (دي إن إيه)، لبعض الجثامين، لتلافي حدوث أي التباس في المستقبل. 

وأضاف البيان أن عمليات جمع الأدلة المتعلقة بالتفجيرين، مستمرة، وأن العمل جارٍ على قدم وساق، من أجل تحديد منفذي الهجوم والمحرضين عليه، وتقديمهم للعدالة. 

وكان تفجير مزدوج وقع الساعة العاشرة صباح أمس الأول بالتوقيت المحلي، قرب محطة القطارات، بالعاصمة التركية أنقرة، حيث كان يتجمع أشخاص قادمون من ولايات تركية أخرى، للمشاركة في تجمع بعنوان “العمل، السلام، الديمقراطية”، دعا إليه عدد من منظمات المجتمع المدني. 

وأسفر الهجوم عن سقوط 95 قتيلا، فضلا عن 246 مصابا بينهم 48 حالتهم حرجة، بحسب آخر إحصاء صادر عن مركز التنسيق في رئاسة الوزراء التركية. 

وأعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، الحداد 3 أيام في البلاد، يستمر حتى الإثنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023