شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحوثيون”: مقتل جنود سعوديين في قصف على معسكر بـ”جازان”

“الحوثيون”: مقتل جنود سعوديين في قصف على معسكر بـ”جازان”
أعلنت مليشيات الحوثيين، اليوم الإثنين، أن عددًا من الجنود السعوديين سقطوا قتلى؛ بقصف مدفعي شنه مسلحو الجماعة والقوات الموالية لهم، على معسكر في جازان جنوب السعودية.

أعلنت مليشيات الحوثيين، اليوم الإثنين، أن عددًا من الجنود السعوديين سقطوا قتلى؛ بقصف مدفعي شنه مسلحو الجماعة والقوات الموالية لهم على معسكر في جازان جنوب السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، نقلًا عن مصدر عسكري لم تسمه، أن عددًا من الجنود السعوديين “لقوا مصرعهم إثر قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدف موقع كرس جوبح بجازان، جنوب السعودية”.

وأشار المصدر إلى أن مسلحي الحوثي ومدفعية الجيش “الموالي للحوثيين” استهدفوا عربة عسكرية سعودية جنوب شرق مجمع الدفاع في محيط مدينة الخوبة ما أدى إلى تدميرها.

ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية دمروا أيضًا جرافة سعودية عسكرية خلف قرية قمر بجازان، ولم يصدر أي تعليق من السعودية على الخبر.

وعلى صعيد آخر، حذر محافظ شبوة اليمنية٬ العميد عبدالله المنسي، من مخاطر محدقة بالمحافظة ومن سقوطها بيد “الحوثيين” أو “تنظيم القاعدة”، وقال المنسي -في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”- إن “الحوثيين ما زالوا يتواجدون في ثلاث مديريات من المحافظة٬ هي بيحان وعسيلان وأمعين٬ وإن بقاءهم يشكل خطورة على باقي المديريات المحررة”.

وأشار “المنسي” إلى أن لديهم في السلطة المحلية معلومات بتقدم مسلحين من “تنظيم القاعدة” في جزيرة العرب، الذين يسيطرون على محافظة “حضرموت” المجاورة٬ نحو شبوة، وقال إن المعلومات المتوافرة أنهم نصبوا موقًعا في منطقة الحوطة بمديرية عزان.

وتحدث المحافظ المنسي لـ”الشرق الأوسط” عن وضع صعب تعيشه المحافظة٬ وأن السلطة المحلية لم تتلق أي دعم منذ تحرير معظم مديريات شبوة في أغسطس الماضي وحتى اللحظة٬ من قبل القيادة الشرعية، وأشار إلى معاناة المواطنين اقتصادًيا٬ جراء انقطاع الكهرباء وباقي الخدمات في المحافظة التي تنتج النفط والغاز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023