شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دفاع صحفيي “رصد”: سأعتزل المحاماة حال رفض المحكمة الطعن

دفاع صحفيي “رصد”: سأعتزل المحاماة حال رفض المحكمة الطعن
اتهم المحامي أحمد حلمي، دفاع سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني، الصحفيين بشبكة "رصد"، رئيس محكمة الجنايات، المستشار ناجي شحاتة، بأن تسبيباته معيبة، ولا تصلح لتسبيب أحكام الإدانة، وهو ما أكدته محكمة النقض.

اتهم المحامي أحمد حلمي، دفاع سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني، الصحفيين بشبكة “رصد”، رئيس محكمة الجنايات، المستشار ناجي شحاتة، بأن تسبيباته معيبة، ولا تصلح لتسبيب أحكام الإدانة ، وهو ما أكدته محكمة النقض”.

وأضاف حلمي -في تصريح خاص لـ”رصد”- “أن حكم ناجي شحاتة استند إلى تحريات الأمن الوطني، وأنه صادر حق المتهمين بتعند إبعادهم عن الدفاع، ووضعهما في قفص زجاجي يحجب الصوت عنهم، مما يجعلهم في حكم الغائب”.

وذكر أن الدفاع قدم المرافعة أمام محكمة النقض، وأنهم أكدوا أن تسبيبات الحكم معيبة؛ حيث أعطت محكمة الجنايات نماذج التهم لعدد من الأشخاص بالقضية دون باقي المعتقلين بالقضية.

وعن توقعاته بالحكم في الجلسة القادمة، قال “حلمي”: “إن التوقعات متفاوتة بسبب الظروف السياسية”، مؤكدًا أنه راهن بترك مهنة المحاماة حال رفض الطعن على الحكم بالقضية، ومعه عدد من أعضاء هيئة الدفاع.

وشدد حلمي على أن محكمة النقض هي أعلى سلطة قضائية في مصر، وهي محكمة تشريع، وأنه لو تم تسييس هذه المحكمة، فلا أمل بعد ذلك في القضاء في مصر.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق، برئاسة ناجي شحاتة، بالمؤبد على الصحفيين بشبكة “رصد” سامحي مصطفى، وعبدالله الفخراني حضوريًا، فيما تقرر تأجيل نظر الطعن على الحكم لجلسة 3 ديسمبر المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023