شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي ينفذ المرحلة الثانية من برنامج البحوث والتنمية

الاتحاد الأوروبي ينفذ المرحلة الثانية من برنامج البحوث والتنمية
وقال مصادر بالوزارة ، أن صندوق العلوم والتنمية والتكنولوجيا يسعى إلى زيادة التعاون مع عدد كبير من الدول، منها ألمانيا وفرنسا، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية واليابان وإنجلترا، لتطوير منظومة البحث العلمى بمصر خلال الفترة المقبلة.

ينسق صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، التابع لوزارة التعليم العالى، مع الإتحاد الأوروبي خلال الوقت الحالى لاستكمال تنفيذ برنامج البحوث والتنمية والابتكار الذى تنفذه الوزارة، حيث سيتم استكمال المرحلة الثانية والتى ستنتهى فى 2018، بتكلفة 20 مليون يورو، فيما تم تنفيذ المرحلة الأولى بتكلفة 11 مليون يورو، فى الفترة من  2007 حتى 2011.

وقالت مصادر بالوزارة أن صندوق العلوم والتنمية والتكنولوجيا يسعى إلى زيادة التعاون مع عدد كبير من الدول، منها ألمانيا وفرنسا، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية واليابان وإنجلترا، لتطوير منظومة البحث العلمى بمصر خلال الفترة المقبلة.

وتقوما وزارتا البحث العلمى والتعليم العالى، حاليًا بوضع التصور النهائى لعملية دمج الخطة الاستراتيجية 2020 للوزارتين؛ حتى لا يكون هناك تعارض فى عملية التنفيذ، وحتى تتناسب مع المجالات التى تسعى الدولة  للارتقاء بها، خاصة قطاعات التنمية الاقتصادية.

من الجدير بالذكر أنه تمّ فصل وزارة البحث العلمى عن التعليم العالى فى حكومة المهندس إبراهيم محلب، لكن تم دمجها مرة أخرى عند تشكيل حكومة المهندس شريف إسماعيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023