شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين: مصر تواجه أزمة اقتصادية موروثة منذ 60 عاما

وزير التموين: مصر تواجه أزمة اقتصادية موروثة منذ 60 عاما
قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، إن مصر تواجه أزمة اقتصادية بكل القطاعات، موروثة منذ 60 عاما، وكانت نتيجة لتقصير متراكم من الحكومات السابقة وليس مسؤولية شخص بعينه

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، إن مصر تواجه أزمة اقتصادية بكل القطاعات، موروثة منذ 60 عاما، وكانت نتيجة لتقصير متراكم من الحكومات السابقة وليس مسؤولية شخص بعينه.

وأوضح “حنفي”، في تصريحات صحفية أن الحكومة أجمع عملت على المشكلة الاقتصادية في مصر، سواء بالتخطيط أو جلب استثمارات جديدة، لخروج مصر من عثرتها، لافتًا إلى لجوء وزارة التموين لإنشاء مراكز تجارة لوجيستية ومراكز توزيع لتنشيط حركة التجارة الداخلية وخفض التكلفة للمنتجات لتخفيض الأسعار.

وأكد الوزير أن تخفيض تكلفة المنتجات ينعكس بشكل مباشر على تخفيض أسعار تداولها في الأسواق، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف كل المصريين لمساعدة الدولة في الخروج من عثرتها الاقتصادية.

وعن تصريحات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أمس، حول تشديد الحكومة على وصول الدعم لمستحقيه، شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على وصول الدعم الآن لمستحقيه بالفعل، موضحًا أن رئيس الوزراء كان يقصد وصول الدعم لمستحقيه دون غيرهم، ورفع الدعم عن من لا يستحق.

وتابع “حنفي”: “نجري الآن عملية فلترة لبطاقات التموين ولرفع الدعم عن غير المستحقين ويصرفون بالفعل، لإعادة ضخ المبالغ الموفرة مرة أخرى لعدد آخر من المستحقين الحقيقيين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023