شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن السعودي يقتل مسلحًا فتح النار على مسجد لـ”الشيعة”

الأمن السعودي يقتل مسلحًا فتح النار على مسجد لـ”الشيعة”
قتلت قوات الأمن السعودية مسلحًا فتح النار على مسجد للشيعة في سيهات بشرق المملكة اليوم الجمعة، ونقل تلفزيون "الإخبارية" السعودي عن مصادر "الشخص الذي فتح النار على المسجد قد قُتل"، مضيفًا أن الدافع لا يزال غير واضح.

قتلت قوات الأمن السعودية مسلحًا فتح النار على مسجد للشيعة في سيهات بشرق المملكة اليوم الجمعة، ونقل تلفزيون “الإخبارية” السعودي عن مصادر “الشخص الذي فتح النار على المسجد قد قُتل”، مضيفًا أن الدافع لا يزال غير واضح.

وأبلغ أحد السكان وكالة الأنباء البريطانية “رويترز” عبر الهاتف أن المهاجم اقترب من المسجد مستقلاً سيارة أجرة، لكن تم إيقافه عند نقطة تفتيش، ووصلت الشرطة ودارت بينها وبين الرجل معركة بالسلاح، وقال الساكن إنها خلفت عددًا من المصابين وقُتل فيها المهاجم.

وكان مسجد الإمام علي في القديح بشرق السعودية قد تعرض أثناء صلاة الجمعة “22 مايو الماضي” لتفجير انتحاري أسفر عن مقتل 22 شخصًا في أعنف هجوم تتعرض له المملكة منذ سنوات، وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” على شبكات التواصل الاجتماعي مسؤوليته عن العمليتين.

وكانت منظمة العفو الدولية قد طالبت السعودية اتخاذ إجراءات فعالة من أجل حماية الأقلية الشيعية في المملكة، والتي تتعرض مساجدها لهجمات “وحشية”، على حد تعبير المنظمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023