شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يلتقي كيري الأسبوع المقبل في ألمانيا

نتنياهو يلتقي كيري الأسبوع المقبل في ألمانيا
أعلن رون ديرمر، سفير الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن، أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو سيلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري في برلين الأسبوع المقبل.

أعلن رون ديرمر، سفير الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن، أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو سيلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري في برلين الأسبوع المقبل.

وذكر ديرمر لشبكة “سي إن إن” الأميركية اليوم الجمعة: “أعلم أنهما كانا يحاولان القيام بشيء ما؛ لأن رئيس الوزراء سيتوجه إلى ألمانيا لإجراء محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الخارجية كيري سيتوجه إلى هناك للقائه”.

وكان المتحدث باسم الحكومة الألمانية أعلن الجمعة أن المستشارة ميركل ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو سيجريان محادثات في برلين الأسبوع المقبل بعد إلغاء المشاورات المنتظمة بين الحكومتين؛ بسبب تصاعد أعمال العنف بين “إسرائيل” والفلسطينيين.

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن محادثات الأربعاء المقبل سوف تركز على القضايا الأمنية التي تواجه كلاًّ من “إسرائيل” والشرق الأوسط بشكل أوسع، وأعربت ألمانيا بين دول أخرى عن قلقها بشأن تصاعد العنف بين “الإسرائيليين” والفلسطينيين.

ولم تؤكد الخارجية الأميركية على الفور ما إذا كان كيري يعتزم لقاء نتانياهو، لكن هذه المعلومات تم تداولها فيما يتوجه وزير الخارجية الأميركي إلى أوروبا لعقد لقاءات في ميلانو ومدريد وباريس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023