شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة دولية: بشار يعاقب شعبه.. وعنان يدعو لموقف عالمي موحد لوقف القتل

لجنة دولية: بشار يعاقب شعبه.. وعنان يدعو لموقف عالمي موحد لوقف القتل
قال كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص إلى سوريا اليوم الإثنين إنه يجب على العالم أن يبعث برسالة واضحة وموحدة...

قال كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص إلى سوريا اليوم الإثنين إنه يجب على العالم أن يبعث برسالة واضحة وموحدة بأن قتل المدنيين في سوريا "غير مقبول بالمرة" وذلك لدى وصوله إلى تركيا بعد إجراء محادثات في مطلع الاسبوع مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال عنان للصحفيين في أنقرة قبل اجتماع مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إنه يحاول جلوس جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات من خلال عملية سياسية تكفل إتاحة دخول المساعدات الانسانية ووقف قتل المدنيين.
عقاب جماعي
وفى السياق ذاته أفاد محققون تابعون للأمم المتحدة يوم الإثنين أن الحكومة السورية تعرض المدنيين "لعقاب جماعي" وأن قواتها متهمة بتنفيذ عمليات إعدام تعسفي واعتقال جماعي في حي بابا عمرو المدمر في مدينة حمص.
وقال باولو رينيرو مخاطبًا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة نيابة عن لجنة مستقلة إنه يجب أن يواجه مرتكبو مثل هذه الجرائم العدالة، ولم يحدد أشخاصًا بالاسم.
وقال رينيرو رئيس اللجنة: إن القوات السورية جلبت الموت والدمار خلال شهر من "القصف المتواصل" لحي بابا عمرو.
وأضاف "تحدث الفارون من المنطقة عن عمليات إعدام دون محاكمة وحملات اعتقال تعسفي واسعة".
وتابع يقول في كلمته أمام المجلس الذي يضم 47 عضوًا في جنيف "الواضح هو أن المدنيين لا يزالون يتحملون وطأة الصراع العنيف، القوة التي استخدمتها الحكومة ضد مجموعات مسلحة أدت دائمًا إلى عقاب جماعي للمدنيين".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020