شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحكمة الاقتصادية تغرم شركة أجهزة كهربائية 10 آلاف جنيه

المحكمة الاقتصادية تغرم شركة أجهزة كهربائية 10 آلاف جنيه
غرمت محكمة القاهرة الاقتصادية جوزيف رؤوف يوسف جبرائيل، ممثل شركة البيت الأبيض للأجهزة الكهربائية، عشرة آلاف جنيه، وذلك لادعاء الشركة بأنها معتمدة من جهاز حماية المستهلك على عكس الحقيقة.

غرمت محكمة القاهرة الاقتصادية جوزيف رؤوف يوسف جبرائيل، ممثل شركة البيت الأبيض للأجهزة الكهربائية، عشرة آلاف جنيه، وذلك لادعاء الشركة بأنها معتمدة من جهاز حماية المستهلك على عكس الحقيقة.

وقالت المحكمة: إن الحكم سيتم نشره بوسائل الإعلام، ملزمة الشركة بالمصاريف.

وبحسب رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب: فإن الجهاز من خلال قيامه بدوره في متابعة ورصد الإعلانات المضللة لاحظ قيام شركة البيت الأبيض للأجهزة الكهربائية بعرض أجهزة كهربائية موضوع عليها ملصقات تفيد اعتمادها من جهاز حماية المستهلك على خلاف الحقيقة.

وأضاف أثناء قيام أعضاء الجهاز الحاملين لصفة الضبطية القضائية بمتابعة الأسواق في منطقة شبرا، وبدخول شركة البيت الأبيض تم رصد قيام الشركة بالإعلان على الأجهزة الرياضية بأن ضمان الأجهزة الخاصة بها معتمد من جهاز حماية المستهلك أو بضمان جهاز حماية المستهلك وذلك على خلاف الحقيقة، وهو ما يعد معه إمداد المستهلكين بمعلومات غير صحيحة عن المنتجات موضوع الإعلان؛ مما يؤدي الى خلق انطباع غير حقيقي ومضلل.

وقال يعقوب، إن المادة 6/1 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 نصت على أن “على كل مورد ومعلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك أو يوقعه في خلط أو غلط”.

وأضاف أنه يعاقب المسؤول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتباري المخالف بذات العقوبة إذا ثبت علمه بالمخالفة وكان إخلاله بالواجبات التي تفرضها عليه تلك الإدارة قد أسهم في وقوع الجريمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023