شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة الإقبال على ملابس الشتاء بنسبة 70%

زيادة الإقبال على ملابس الشتاء بنسبة 70%
قالت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية إن موسم ملابس الشتاء، شهد إقبالاً بنحو 70%، وذلك بعد انقضاء شهر واحد من بداية الموسم.

قالت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية إن موسم ملابس الشتاء، شهد إقبالاً بنحو 70%، وذلك بعد انقضاء شهر واحد من بداية الموسم.

وأضافت الغرفة أن الموسم يستمر إلى منتصف شهر يناير المقبل، مشيرة إلى أن خطوط أزياء الشتاء ارتفعت هذا العام بزيادة 20% عن العام الماضي؛ نظرًا لارتفاع أسعار التكلفة والعمالة وسعر الدولار، مؤكدًا أن أبرز خطوط الأزياء هذا العام تم استيراد 70% منها من الصين، و30% من تركيا وماليزيا.

وأفاد نائب رئيس شعبة الملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، يحيى الزنانيري، سابقًا، بأن صناعة الملابس الجاهزة تعاني من مشكلات كبيرة منذ عدة سنوات؛ نتيجة غزو الملابس المستوردة، والذي تمثل 60% من حجم الملابس الموجودة في السوق المصرية، مضيفًا أن الشعبة طالبت الحكومة برفع الرسوم الجمركية على الملابس المستوردة، وبالتالي يتم التقليل من كميات البضائع الواردة من الخارج لصالح دعم الصناعة المحلية.

وطالب بوجود فحص للملابس الجاهزة الواردة من الخارج للتعرف على مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية؛ وذلك لتجنب البضائع التي يدخل في صناعتها مواد كيميائية مسرطنة، قائلاً: “الأقمشة المستخدمة في الصناعات المحلية تخضع لفحوصات دقيقة للغاية، بينما مثيلاتها المستوردة لا تخضع لهذا القدر من الفحوصات”.

من الجدير بالذكر أنه يوجد انخفاض في مستوى جودة البضائع المحلية بالمقارنة بالملابس التركية والأوروبية والصينية المستوردة، وبحسب تجار فإنه يجب رفع الضغوط على الصناعة المصرية؛ حتى نتمكن من تطويرها ورفع جودتها، وهي الضغوط المتمثلة في إغراق السوق بالبضائع المستوردة، وانخفاض مستوى صناعة النسيج المصري ووجود مشكلات كبيرة تتعلق بنقص العمالة المصرية المدربة واستيراد الأقمشة من الخارج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023