شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة الطاقم المصرى لطائرة تراي ستار للشحن المحتجز بالصومال

عودة الطاقم المصرى لطائرة تراي ستار للشحن المحتجز بالصومال
صرح الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني المصري أن سلطة الطيران المدني على اتصال دائم بطاقم طائرة شركة تراي ستار للشحن الجوي والمسجلة بجمهورية مصر العربية

صرح الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني المصري أن سلطة الطيران المدني على اتصال دائم بطاقم طائرة شركة تراي ستار للشحن الجوي والمسجلة بجمهورية مصر العربية ، بعد أن تعرضت الطائرة لتلفيات شديدة لدي هبوطها خارج مدرج مطار العاصمة الصومالية مقديشيو. حيث تم احتجازهم في معسكر مغلق تابع للأمم المتحده في ظروف شديدة الصعوبة بجوار مطار مقديشيو لمدة 3 أيام متتالية.

وقد باشرت السلطات الصومالية التحقيق الفني طبقا للقوانين الدولية للطيران المدني التي تنص على قيام الدولة التي وقع على أرضها الحادث بالتحقيق ، وقد غادر طاقم الطائرة بالفعل العاصمة الصومالية مقديشو متوجهاً الى نيروبي عاصمة كينيا ، ومن المنتظر أن يعود الطاقم الى مصر باكر الأحد.

وكان ذلك بعد تدخل القنصل المصري وتفاوض مع مسؤولين كبار بالحكومة الصومالية، وتمت مقابلة الطاقم المصري وتقديم الاعتذار لهم وتسليمهم جوازات السفر الخاصة بهم.

كانت الطائرة المصرية في رحلة من مدينة اوستند ببلجيكا إلى مدينة مقديشيو بالصومال، وتوقفت بمطار القاهرة للتزود بالوقود، وتغيير طاقم الطائرة، وكان على متنها 6 أفراد هم طاقم الطائرة، وتم التأكد أنهم في حالة صحية جيدة بعد حادث الطائرة من طراز «إيرباص 300» ومسجلة بجمهورية مصر العربية، والتي كانت تحمل على متنها شحنات من اوستند ببلجيكا إلى مطار مقديشيو بالصومال، وبعد تحطمها تم سحب جوازات سفرهم واحتجازهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023