شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سما المصري تصل مجلس الدولة لحضور دعوى إلغاء استبعادها من الانتخابات

سما المصري تصل مجلس الدولة لحضور دعوى إلغاء استبعادها من الانتخابات
وصلت، منذ قليل، سما المصري، لمقر مجلس الدولة بالدقي؛ لحضور جلسة دعوى البطلان المقامة منها لإلغاء حكم استبعادها من الترشح عن دائرة الجمالية ومنشية ناصر بالانتخابات البرلمانية.

وصلت، منذ قليل، سما المصري، لمقر مجلس الدولة بالدقي؛ لحضور جلسة دعوى البطلان المقامة منها لإلغاء حكم استبعادها من الترشح عن دائرة الجمالية ومنشية ناصر بالانتخابات البرلمانية.

وكانت الدائرة الحادية عشرة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، قررت تأجيل دعوى البطلان المقامة من سامية أحمد عطية الشهيرة بـ”سما المصري”، لإلغاء حكم استبعادها من الترشح عن دائرة الجمالية ومنشية ناصر بالانتخابات البرلمانية، لجلسة اليوم.

وأقام أشرف ناجي المحامي، وكيلًا عن “سما المصري”، دعوى بطلان أمام المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، حملت رقم 2606 لسنة 62 ق ع، اختصمت خلالها رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وسمير صبري المحامي؛ حيث استندت في دعوى البطلان على الخطأ الجسيم في صفة الطاعن؛ حيث لا يجوز له قانونًا الطعن على قرار اللجنة العليا؛ لأنه ليس من ضمن المترشحين.

وأكدت الدعوى أن الحكم صادر على حق الناخبين في حرية الاختيار بأن حجبت عنهم أحد المرشحين دون أن ينالها شائبة، بغير أنها أبدعت في أعمالها الفنية المتميزة، مشيرة إلى أنها ستتقدم بأسطوانة مدمجة بها مشاهد من أفلام الفنانات ليلى علوي وإلهام شاهين، ورغم هذه المشاهد فإنهما شاركتا في وضع الدستور، ولم يجرؤ أحد أن يشكك فيهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023