شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اعترافه بتراجع إيرادات القناة.. مميش يثير السخرية على “فيس بوك”

بعد اعترافه بتراجع إيرادات القناة.. مميش يثير السخرية على “فيس بوك”
سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات إيهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الذي أكد فيها أن تراجع إيرادات قناة السويس راجع لتباطؤ

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات إيهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الذي أكد فيها أن تراجع إيرادات قناة السويس راجع لتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، وليس له علاقة بالتفريعة الجديدة.

وكان الفريق مهاب مميش، قد أكد عبر تصريحاته للبورصة، أن تراجع إيرادات القناة ليس علاقة بالقناة الجديدة، وإنما جاء ضمن تراجع حركة نمو الاقتصاد العالمي وبصفة خاصة الصين، علاوة على تراجع الاستهلاك العالمي للبترول.

وتأتي هذه التصريحات، عكس ما كان مثارا قبل افتتاح التفريعة الجديدة، إذ تراجعت الحكومة عن تقديراتها بشأن إيرادات قناة السويس بعد افتتاح التفريعة، على الرغم من أنها تتحدث عن زيادة متوقعة في الإيرادات تناهز 144%، قياساً بالعام الماضي، فإن هذه التوقعات لا تتجاوز 1.9% في موازنة البلاد للعام المالي الحالي.

وكانت الهيئة قد أعلنت في بيان سابق تراجع إيراداتها من رسوم عبور السفن خلال أغسطس الماضىي بنحو 9.4%، مقارنة بأغسطس 2014، وسجلت إيرادات أغسطس الماضي تحصيل 462.1 مليون دولار، مقابل 510 ملايين بالفترة المقابلة بفارق 47.9 مليون دولار.

وسخر Omar EL Senosy قائلا: “أمال حفرتوها وأخدتم من الناس 60 مليار ليه؟ وقتها ناس كتير قالت حجم التجارة العالمي ماكانش محتاج لحفر قناة تانية والتكاليف المهولة والبروباجندا اللي اتعملت.. المصاريف دي كان أولى بيها قطاع الصحة أو التعليم بدل ما تم تخفيض ميزانية العلاج على نفقة الدولة ودعم الصحة”.

وقال Ahmed Hammad “ربنا ينتقم منكم.. ولسه اللي جاي أسوأ”.

وعلق مصطفى عرفة  قائلا: “طيب هتعمل إيه لما قطار الصين الواصل إلى ألمانيا مرورا بـ14 دولة من آسيا وأوروبا لما يشتغل؟ ولا دي كمان مش مدروسة؟”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023