شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. نجل مخرج عالمي ينضم لـ”جبهة النصرة” بسوريا ويدعو للجهاد

بالفيديو.. نجل مخرج عالمي ينضم لـ”جبهة النصرة” بسوريا ويدعو للجهاد
ظهر بات لوكاس كيني ابن مخرج سينمائي بريطاني اعتنق الإسلام، وانضم إلى "جبهة النصرة" القريبة من تنظيم القاعدة في سوريا، كشخصية قيادية بين الجهاديين، وذلك في مقاطع الفيديو الدعائية التي يبثها التنظيم لتجنيد أنصار جدد له

ظهر بات لوكاس كيني ابن مخرج سينمائي بريطاني اعتنق الإسلام، وانضم إلى “جبهة النصرة” القريبة من تنظيم القاعدة في سوريا، كشخصية قيادية بين الجهاديين، وذلك في مقاطع الفيديو الدعائية التي يبثها التنظيم لتجنيد أنصار جدد له.

باتريك، والد الشاب المنضم لتنظيم القاعدة، عمل مع المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ في أفلام شهيرة؛ مثل: “إنديانا جونز” و”The Last Crusade”، كما كان مساعد مخرج في العديد من الأفلام.

أما والدته فهي ديبورا فيبس، بحسب ما ذكرته صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، عن خوفها من أن ابنها قد يُقتل في القصف البريطاني أو الروسي أو قد يصبح انتحاريًا.

قيادي مع جبهة النصرة

الشاب البريطاني أصبح الآن شخصية قيادية في تنظيم جبهة النصرة المرتبط بتنظيم القاعدة، وظهر في مقطعيْ فيديو دعائيين تم بثهما على الإنترنت تحت اسم حركي مستعار وهو “أبو بصير البريطاني”.

وتهدف مقاطع الفيديو التي يبثها التنظيم إلى تشجيع البريطانيين على الانضمام إلى “القاعدة” في سوريا، وهو ما يُعتبر جريمةً في بريطانيا.

وتقول عنه والدته إنه كان “ذكيًا وموهوبًا جدًّا ومحبًّا للموسيقى، وكان جيدًًا في كل شيء، لكنه كان دائمًا يبحث عن شيء ما وعن وجهةٍ ما.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023