شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الصعود للممتاز.. نادي أسوان يعاني من نقص الدعم المالي

بعد الصعود للممتاز.. نادي أسوان يعاني من نقص الدعم المالي
مع بداية الدوري المصري الممتاز، تشكو إدارة نادي أسوان الرياضي الذي صعد مؤخراً لبطولة الدوري الممتاز، بطولة الدرجة الأولى، لمسابقات الأندية لكرة القدم، بعد غياب دام 12 عاما، من نقص الدعم المالي

مع بداية الدوري المصري الممتاز، تشكو إدارة نادي أسوان الرياضي والذي صعد مؤخرا لبطولة الدوري الممتاز، بطولة الدرجة الأولى، لمسابقات الأندية لكرة القدم، بعد غياب دام 12 عاما، من نقص الدعم المالي الذي يعاني منه النادي.

وأكد عادل النور، المدير التنفيذي لنادي أسوان الرياضي، أن المنافسة في الدوري الممتاز ب، كانت شاقة، وأن الفريق تمكن من الصعود بعد الاستعانة بمدرب من منتخب مصر، وكذلك اختيار لاعبين ذي قيمة فنية عالية.

وأشار النور، في تصريحات خاصة لـ”رصد”، إلى أن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم برفقة الإدارة الفنية للفريق، وهو ما أسهم في تحقيق ما وصفه بـ”الإنجاز”، وأوضح قائلا: “اللاعبين كان عندهم طموح وإصرار على النجاح مع الاتباع الكامل لتوجيهات المدرب، صحيح كانت فيه عثرات بس كنا بنرجع تاني نقف على رجلينا ونكمل بعزيمة”.

وبشأن الاستعدادات للدوري، امتدح “النور” لاعبي الفريق، مشيرا إلى أن الفريق يتكون من لاعبين من نادي الإسماعيلي والاتحاد السكندري والإنتاج الحربي، وكذلك لاعب من النادي الأهلي، واللاعبين كيتا وتراوري وبيتر كولا، الأجانب، فضلا عن استمرار أربعة لاعبين من الفريق، قائلاً “يتميز اللاعبون القدامى بالحماس والانتماء والولاء لأسوان، اللاعبين الجدد بالخبرة اللي إن شاء الله هتكون إفادة كبيرة في الملعب”.

وأعرب “النور” عن استيائه من الوضع المالي الذي يمر به النادي، إذ أوضح أن الدعم المالي الذي تقدمه المحافظة ووزارة الرياضة “ضعيف”، وكذلك مبالغ الاشتراكات قليلة، وهو ما يهدد النادي في الموسم الرياضي الجديد، وأضاف: “حصل النادي على مبلغ 250 ألف جنيه، مساهمة من الوزير، لكن هذا المبلغ قليل للغاية، النادي في حاجة إلى ملايين تسانده في الدوري الممتاز”.

كما عبر “النور” عن استيائه من عدم توفير وسيلة نقل جوية للنادي والفريق لمساعدته في التنقلات بين المحافظات، مبررا أن النادي بعيد عن باقي أندية الدوري، وهو ما يتسبب في تكليفات مادية تنصف فوق عاتقي النادي، فضلا عن الإرهاق البدني الذي يلحق باللاعبين أثناء الانتقال أثناء مجريات البطولة.

وأكد النور، على جاهزية استاد أسوان، لاستقبال جميع المباريات المقرر إقامتها سواء بحضور الجماهير أو دونها.

وفي سياق متصل، ناشد حسن عبد القادر، رئيس مجلس إدارة النادي، رجال الأعمال، لتقديم الدعم المالي، مشيرا إلى أن الإدارة تنوي الاستمرار في التنافس في المسابقة، والوصول إلى مراكز متقدمة في جدول الدوري، وهو ما يتطلب دعما ماليا كبيرا، على حد تعبيره.

يُذكر أن نادي أسوان الرياضي يشارك في عدة رياضات أخرى، مثل التايكوندو، يلعب في بطولة الممتاز، وكرة السلة، ممتاز ب، وكرة اليد والتنس، ممتاز أ، بالإضافة إلى الكاراتيه والسباحة، والكونغ فو، فضلاً عن الأنشطة الاجتماعية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020