شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر بـ”العليا للانتخابات”: نسبة المشاركة أقل من 27%

مصدر بـ”العليا للانتخابات”: نسبة المشاركة أقل من 27%
قال مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات، إن الأمانة العامة باللجنة تسلمت جميع نتائج فرز صناديق الاقتراع في 14 محافظة جرت فيها انتخابات مجلس النواب من المرحلة الأولى منها، والتي تمت مراجعتها.

قال مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات، إن الأمانة العامة باللجنة تسلمت جميع نتائج فرز صناديق الاقتراع فى 14 محافظة جرت فيها انتخابات مجلس النواب من المرحلة الأولى منها، والتي تمت مراجعتها، وضم أصوات المصريين في الخارج إليها، لمعرفة الأصوات التي حصل عليها كل مرشح وقائمة في الدوائر الانتخابية.

وأوضح المصدر -في تصريحات لـ”اليوم السابع”- أن الأمانة العامة سترفع نتائج التصويت في الداخل والخارج بعد الانتهاء من مراجعتها إلى اللجنة العليا، لاعتمادها وإعلانها في مؤتمر صحفي تعقده اللجنة اليوم، في تمام الخامسة مساءً، بالهيئة العامة للاستعلامات، موضحًا أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم خلال المرحلة الأولى تخطى الـ7 ملايين و600 ألف ناخب، بنسبة تتراوح ما بين 26.5 إلى 27%.

وأشار المصدر إلى أن أعلى نسبة مشاركة من جانب الناخبين في الإسكندرية والبحيرة وأسيوط، بينما كانت أقل المحافظات مشاركة في عملية التصويت محافظة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن الفئات العمرية الأكثر تصويتًا كانت من بين كبار السن الذين يتخطون الـ50 عامًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020