شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا: مسؤولية المحرقة تقع على عاتقنا

ألمانيا: مسؤولية المحرقة تقع على عاتقنا
قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، إن مسؤولية المحرقة النازية تقع على عاتق الألمان، مشيرًا إلى أن كل الألمان يعرفون تاريخ القتل الإجرامي العرقي الذي قام به النازيون

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، إن مسؤولية المحرقة النازية تقع على عاتق الألمان، مشيرًا إلى أن كل الألمان يعرفون تاريخ القتل الإجرامي العرقي الذي قام به النازيون.

وذكر زايبرت، في تصريحات له اليوم الأربعاء بحسب ما نقله موقع “دويتشه فيله”: “الكل يعرف التاريخ الإجرامي للنازيين”، مضيفًا، “هذا يدرس في المدارس الألمانية وعن حق ويجب عدم نسيانه أبدًا. لا أجد مبررًا لتغيير رؤيتنا للتاريخ بأي شكل. نعرف أن مسؤولية هذه الجريمة ضد الإنسانية مسؤولية ألمانية.. هي مسؤوليتنا نحن”.

ويأتي الاعتراف الألماني بالمسؤولية عن المحرقة ردًا على ما أثاره رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو من جدل قبيل ساعات من زيارته لبرلين، فقد اتهم نتنياهو مفتي القدس الراحل الحاج أمين الحسيني بالمسؤولية عن المحرقة، وقال نتنياهو “إن الحسيني هو من أقنع الزعيم النازي أدولف هتلر بإبادة اليهود”.

وفي كلمة ألقاها نتنياهو أمام المؤتمر الصهيوني الليلة الماضية قبل ساعات من سفره إلى برلين، أشار إلى هجمات شنها مسلمون على اليهود في فلسطين في العشرينيات، وقال إنها جاءت بناء على دعوة من الحاج أمين الحسيني مفتي القدس حينذاك.

وتابع نتنياهو في خطابه “هتلر لم يكن يريد في ذلك الوقت إبادة اليهود.. كان يريد طردهم. والحاج أمين الحسيني ذهب لهتلر وقال له: إذا طردتهم سيجيئون كلهم إلى هنا”. وأضاف أن هتلر سأل مفتي القدس حينها “إذن ماذا أفعل معهم؟”، وأنه رد عليه “احرقهم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023