شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزعاترة: محمود عباس نفّذ عملية استشهادية بدفاعه عن “الحسيني”

الزعاترة: محمود عباس نفّذ عملية استشهادية بدفاعه عن “الحسيني”
وصف الصحفي والمحلل السياسي، الفلسطيني ياسر الزعاترة، دفاع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن الحاج "أمين الحسيني" ضد اتهامات نتنياهو، بالعملية الاستشهادية

وصف الصحفي والمحلل السياسي، الفلسطيني ياسر الزعاترة، دفاع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن الحاج “أمين الحسيني” ضد اتهامات نتنياهو، بالعملية الاستشهادية.

وقال الزعاترة، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الله أكبر. محمود عباس ينفذ عملية استشهادية. وصف تحميل الحاج أمين الحسيني مسؤولية “الهولوكست” بـ”الحقيرة والدنيئة”.. مفاجأة بصراحة، شكرا”.

وكان رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو قد صرّح أنّ الزعيم الفلسطيني في الأربعينيات الحاج أمين الحسيني هو الذي أقنع النازيين بتنفيذ محرقة اليهود في أوروبا.

وقال نتنياهو للمؤتمر الصهيوني العالمي في القدس، إن هتلر إنما كان يريد طرد اليهود من أوروبا فقط، ولكن مفتي القدس آنذاك الحاج أمين الحسيني قال له إن اليهود ينبغي أن يزالوا من الوجود وإلا فإنهم سينتقلون إلى فلسطين.

وأضاف نتنياهو في كلمته أمام المؤتمر أن هتلر أخبر الحسيني عام 1941 أنه يريد طرد كل اليهود من القارة الأوروبية، وأن الأخير أجاب بأنهم سينتقلون إذن إلى فلسطين.

الحاج أمين الحسيني هو المفتي العام للقدس، ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى، ورئيس اللجنة العربية العليا، وأحد أبرز الشخصيات الفلسطينية في القرن العشرين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية