شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لافروف: مشاركة مصر وقطر والإمارات والأردن ضرورية لحل الأزمة السورية

لافروف: مشاركة مصر وقطر والإمارات والأردن ضرورية لحل الأزمة السورية
أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الخميس، أن مشاركة إيران ومصر وقطر والإمارات والأردن ضرورية لتسوية الأزمة السورية، مضيفًا "واثقون من أنه لا آفاق للمحاولات الرامية إلى إنشاء مجموعة خارجية داعمة للتسوية السورية دون

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الخميس، أن مشاركة إيران ومصر وقطر والإمارات والأردن ضرورية لتسوية الأزمة السورية، مضيفًا “واثقون من أنه لا آفاق للمحاولات الرامية إلى إنشاء مجموعة خارجية داعمة للتسوية السورية دون مشاركة إيران”.

وقال -في تصريح لقناة “روسيا”- إن روسيا، عندما وافقت على صيغة المحادثات التي اقترحها شركاؤها بشأن اللقاء المزمع عقده في فيينا، أكدت على موقفها هذا وعلى ضرورة إشراك الدول المذكورة في عملية التسوية السورية.

جاء تصريح لافروف قبيل اللقاء الرباعي الروسي الأميركي السعودي التركي، على مستوى وزراء الخارجية، الذي من المقرر عقده في فيينا الجمعة، فيما لم يستبعد لافروف وصول ممثلي بعض تلك الدول إلى فيينا غدا؛ حيث سيجتمع معهم المشاركون في اللقاء الرباعي في إطار لقاءات منفصلة.

وكان لافروف قد بحث مع نظيره الأميركي جون كيري، عبر الهاتف، أمس الأربعاء، التطورات في سوريا والتحضيرات للقاء روسي أميركي سعودي تركي سيعقد في فيينا، الجمعة، على مستوى وزراء الخارجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023