شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تُدخل رسميًّا اللغة العربية ضمن المناهج الدراسية

تركيا تُدخل رسميًّا اللغة العربية ضمن المناهج الدراسية
أعلنت وزارة التعليم في تركيا أمس الجمعة إضافة اللغة العربية إلى المناهج التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية، اعتبارًا من العام الدراسي القادم "2016 - 2017".

أعلنت وزارة التعليم في تركيا أمس الجمعة إضافة اللغة العربية إلى المناهج التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية، اعتبارًا من العام الدراسي القادم “2016 – 2017”.

وذكرت موقع العربي الجديد أن الوزارة صرحت بأن اللغة العربية ستدرس كإحدى اللغات الأجنبية الاختيارية لكل من الصفوف الابتدائية الثاني والثالث والرابع، وأشار مجلس التربية والتعليم في الوزارة إلى أنه اتخذ القرار الأخير بناءً على كتاب المديرية العامة لتعليم الدين.

وقال الدكتور محمد السعيد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان لـ”رصد”: إن تركيا تمر هذه الأيام بعدة أحداث سياسية داخلية وخارجية ستؤثر على سياستها تجاه عدة أمور وستحدث بها عدة تغيرات.

وأضاف: تشكل اللغة العربية أهمية بالغة في تركيا؛ لأنها لغة الدين الإسلامي والقرآن الكريم، ولذلك فتركيا في حاجة لأن تكون اللغة العربية إحدى مكونات مناهجها.

يذكر أن وزارة التعليم التركية فرضت على جميع المدارس السورية المفتتحة في أراضيها قرارًا  بتعليم التركية، ودخل حيز التنفيذ منذ بداية العام الدراسي الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023