شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردون: إلغاء محاضرة عصام حجي لدواعٍ أمنية.. عبث جمهورية البط

مغردون: إلغاء محاضرة عصام حجي لدواعٍ أمنية.. عبث جمهورية البط
أثار قرار منع عصام حجي، عالم الفضاء المصري، من إلقاء ندوة بالإسكندرية ردود أفعال غاضبة، لا سيما أن السبب وراء الإلغاء هو الدواعي الأمنية

أثار قرار منع عصام حجي، عالم الفضاء المصري، من إلقاء ندوة بالإسكندرية ردود أفعال غاضبة، لا سيما أن السبب وراء الإلغاء هو الدواعي الأمنية.

وكان عصام حجي قد أعلن اعتذاره عن عدم الحضور لندوة تنظمها جامعة الإسكندرية بسبب دواعٍ أمنية.

وكتب حجي، خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أعزائي الطلبة، حبكم ورغبتكم باللقاء تعدت التوقعات، ولم تجد إدارة جامعة الإسكندرية المساحة الكافية لاحتضان حماسكم وحضوركم، وقررت إلغاء المحاضرة قبل موعدها بيوم واحد، وأنا في طريقي للإسكندرية لدواع أمنية”.

وقال: “أودّ أن أشكر المنظمين والأعداد الكبيرة التي سجلت لحضور الندوة، وتحية تقدير لقيادات الجامعة على سعيها الحثيث للحفاظ على أمن الوطن من خلال منع محاضرة عن اكتشاف كوكب المريخ”.

فمن جانبها، علقت الإعلامية حياة اليماني على قرار المنع بقولها: “جمهورية البط ألغت محاضرة للدكتور #عصام_حجي عن اكتشاف كوكب المريخ لدواع أمن الوطن، الوطن الأكثر هشاشة من محاضرة #عبث”.

 

وقال الفنان محمد عطية: “إلغاء محاضرة الدكتور عصام حجي عن اكتشاف كوكب المريخ بجامعة الإسكندرية حفاظا على الأمن القومي.. إنت مابتقولش تحيا مصر ليه؟ أنا باتكلم جد.. ليه؟ سحيح.. ليه؟”.

وعلق المحامي خالد علي، على منع حجي من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” قائلا: “الأسباب المعلنة لإلغاء ندوة الدكتور عصام حجي والقبض على حسن مالك ليست إفلاسا سياسيا فقط، لكنها تدعو للشفقة على أداء جهاز الدولة المصرية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023