شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الإسماعيلية يشهد فاعليات مؤتمر شباب الباحثين بجامعة القناة

محافظ الإسماعيلية يشهد فاعليات مؤتمر شباب الباحثين بجامعة القناة
بدأت فعاليات المؤتمر الثاني للشباب الباحثين بجامة قناة السويس، اليوم السبت، والذي يشارك فيه نخبة من شباب الباحثين من مختلف الجامعات المصرية ومراكز البحوث

بدأت فاعليات المؤتمر الثاني للشباب الباحثين بجامعة قناة السويس، والذي تشارك فيه نخبة من الباحثين من مختلف الجامعات المصرية ومراكز البحوث.

جاء ذلك خلال مؤتمر شهده اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، برفقه اللواء علي العزازي مدير أمن الإسماعيلية، والأستاذ الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس.

وأقيم المؤتمر الثاني للشباب الباحثين، تحت عنوان “آفاق النمو الأخضر”، برعاية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، وبرئاسة الدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إسماعيل سلامة مقرر المؤتمر.

وأكدت ناهد مصطفى أن المؤتمر تدور محاوره حول مشروع تنمية محور قناة السويس وآثاره المتوقعة على البيئة والمجتمع، وكذلك معالجة المياه والطاقة الجديدة المتجددة والاستزراع السمكي، بالإضافة إلى تكنولوجيا المصايد وتكنولوجيا البنية الخضراء، مشيرة إلى أن المؤتمر يستمر لمدة يومين.

وأشاد محافظ الإسماعيلية بدور الجامعة وإسهاماتها في خدمة البيئة والمجتمع والعمل على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالإقليم بما لديها من إمكانيات ومراكز بحثية وخبراء وأساتذة متخصصين.

كما تم تكريم أصحاب البحوث الثلاثة الفائزين بالمراكز الأولى في المؤتمر، وعدد من أساتذة البحث العلمي وإهدائهم شهادات التقدير والدروع.

كما شهد المحافظ ورئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، افتتاح المعرض العلمي لطلاب الجامعة، وكذلك افتتاح المبنى الجديد لكلية الحاسبات والمعلومات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية