شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تندد بإعلان “كيري” نية واشنطن فرض عقوبات ضدها

حماس تندد بإعلان “كيري” نية واشنطن فرض عقوبات ضدها
نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بتصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري، التي قال فيها إن بلاده تعتزم فرض عقوبات ضد الحركة.

نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بتصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري، التي قال فيها إن بلاده تعتزم فرض عقوبات ضد الحركة. 

وذكرت وكالة الأناضول أن سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة، في بيان نشر اليوم الخميس : “تصريحات كيري بأن واشنطن ستفرض عقوبات ضد حماس، وبأن لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها، معادية للإنسانية، ودليل على أن الإدارة الأميركية أصبحت شريكًا في العدوان على الشعب الفلسطيني”. 

وأضاف البيان : ” تصريحات كيري، ضوء أخضر لاستمرار جرائم الحرب الإسرائيلية، وخاصة الإعدامات الميدانية”. 

وكان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، قد قال أمس في كلمة له ألقاها في مؤتمر نظمه مركز “مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي” في واشنطن : ” واشنطن ستفرض عقوبات على حركة حماس وغيرها لتورطها في عمليات إرهابية، ومن حق إسرائيل الدفاع عن نفسها”. 

وسبق أن أدرجت وزارة الخارجية الأميركية، في 8 سبتمبر الماضي، على لائحتها السوداء للشخصيات التي تصنفها على أنها إرهابية، أسماء ثلاثة من قادة حركة “حماس” وهم، محمد الضيف، قائد كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، والقياديان في الحركة، يحيى السنوار، وروحي مشتهى. 

ووصفت الحركة آنذاك القرارات الأميركية، بأنها “إجراء غير أخلاقي، ومناقض للقانون الدولي ويشجع الإرهاب الإسرائيلي”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023