شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول تونسي: مروحيات قتالية أميركية ستصل نهاية 2016

مسؤول تونسي: مروحيات قتالية أميركية ستصل نهاية 2016
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني التونسية، "بلحسن الوسلاتي" إن تونس قد تتسلّم مروحيات قتالية من الولايات المتحدة "بلاك هوك" آخر العام المقبل، أو بداية 2017.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني التونسية، “بلحسن الوسلاتي” إن تونس قد تتسلّم مروحيات قتالية من الولايات المتحدة “بلاك هوك” آخر العام المقبل، أو بداية 2017.

وفي تصريح على هامش مشاركته في ندوة صحفية لتقديم تقرير حول “مؤشر مكافحة الفساد في قطاع الدفاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” عقدت اليوم الخميس، بالعاصمة تونس، أوضح  الوسلاتي أن “الصفقة أيضًا تشمل برنامجًا تدريبيًا لإعداد طيارين تونسيين لهم القدرة على التدخل في المناطق الدّقيقة”.

وفي المقابل نفى المسؤول التونسي “وجود صفقة روسية في الوقت الحالي لاقتناء معدات عسكرية”، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن “تونس مهتمة بكل ما يعرض عليها ومنفتحة على كافة البلدان”.

وكشف رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد في تصريحات إعلامية سابقة أن “تنظيم الدولة لا يبعد عن تونس سوى 70 كلم بعد أن تمدد بمدينة صبراتة في الغرب الليبي”، مشيرًا أن حكومته تأخذ ما يجري في ليبيا بشكل جدي.

وأكّد الوسلاتي أنّ “تونس في حربها على الإرهاب محتاجة للتسريع في تسهيل الاقتناءات أو تقديم المساعدات الاستعلاماتية أو المعدات العسكرية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023