شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أوراكل” تبدأ في تسريح موظفيها الثلاثاء

“أوراكل” تبدأ في تسريح موظفيها الثلاثاء
كشف مصدر خاص في شركة "أوراكل مصر" لـ"رصد"، عن بدء تسريح موظفي الشركة بعد غد الثلاثاء، في مقر مول "سيتي ستار"

كشف مصدر خاص في شركة “أوراكل مصر” لـ”رصد”، عن بدء تسريح موظفي الشركة بعد غد الثلاثاء، في مقر مول “سيتي ستار”.

وعلمت “رصد” أمس أن “أوراكل” قررت تسريح 148 موظفًا؛ تمهيدًا لغلق مكاتبها في مصر؛ إذ تم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني تبلغ قسم الدعم الفني في الشركة بغلق القسم وتسريح ١٤٨ موظفًا والإبقاء على باقي الأقسام الأخرى لحين اتخاذ قرار بشأنهم.

وأكد مصدر من داخل الشركة أنه سيتم الاجتماع بالعاملين يوم الإثنين، من قبل نائب رئيس الشركة لإبلاغهم بالقرار.

وجاء هذا الإجراء بعد أن أغلقت الشركة نفس القسم في أوروبا، وكانت الحجة في غلق مكاتب أوروبا أنه الأكثر تكلفة على الشركة مقارنة بمصر، ولكن عدم الاستقرار السياسي في مصر كان واحدًا من العوامل لاتخاذ الشركة القرار.

يأتي هذا القرار بعدما قررت مجموعة من الشركات أن تنسحب من مصر مؤخرا؛ إذ كانت شركتا “إنتل”، و”هواوي”، قررتا الأسبوع الماضي إغلاق مكاتب لهما في مصر؛ مما تسبب في تسريح آلاف العاملين؛ حيث أكد بعض العاملين بشركة “هواوي” بالقرية الذكية أن الشركة فاجأتهم بإنهاء عقودهم في 30 سبتمبر الماضي.

في الوقت نفسه نفت “أوراكل” هذه الأنباء، حيث أوضح رئيس الشركة، باسل مبارك، أن هناك إعادة توزيع لبعض المهام والتخصصات، سواء بنقل بعضها إلى الخارج أو نقل بعض مهام وتخصصات من الخارج لمصر وهو أمر طبيعي.

وأكد “مبارك” أن الشركة مستمرة في مصر بقوة كما تعمل مع الحكومة في التدريب والبرامج التكنولوجية المتقدمة وتطبيقاتها في العديد من المجالات التعليمية والصحية والمالية، وستعلن عن نتائج أعمالها للربع الثالث قريبًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023