شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تعتزم إجراء تحقيق دولي في حادث الطائرة

روسيا تعتزم إجراء تحقيق دولي في حادث الطائرة
تتجه روسيا لإجراء تحقيق دولي بمشاركة جميع المراقبين الجويين، للتحقق من ملابسات حادث تحطم طائرة الركاب الروسية، أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرغ في وقت مبكر من صباح السبت، مما أسفر عن مصرع 224 شخصاً كانوا على متنها.

تتجه روسيا لإجراء تحقيق دولي بمشاركة جميع المراقبين الجويين، للتحقق من ملابسات حادث تحطم طائرة الركاب الروسية، أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج في وقت مبكر من صباح السبت، مما أسفر عن مصرع 224 شخصاً كانوا على متنها.

وطلب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من رئيس الوزراء، دميتري ميديفيديف، تشكيل لجنة تحقيق حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر، بالتنسيق مع القاهرة.

ونقل تليفزيون “روسيا اليوم” أن وزارة الطوارئ قامت بإرسال 5 طائرات بحث وإنقاذ، فيما توجه فريق من المحققين الروس إلى موقع تحطم الطائرة في شيه جزيرة سيناء، وأوردت الفضائية الروسية نقلاً عن سكان محليين أنهم شاهدوا الطائرة تحترق في الجو قبل سقوطها.

وقال وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، الذي توجه هو الآخر إلى مصر، إن “الجانب الروسي سيشارك بأكبر قدر من الفعالية في التحقيق الدولي حول أسباب الكارثة”، وتابع بقوله: “نحن على اتصال دائم بجميع المراقبين الجويين”، بحسب المصدر نفسه.

وعلى صعيد التحقيقات الجارية بحادث تحطم الطائرة الروسية، ذكر تليفزيون “النيل” أن نيابة شمال سيناء أمرت بالتحفظ على حطام الطائرة والصندوق الأسود الخاص بكابينة القيادة، والذي يتضمن جميع الاتصالات التي جرت بين الطائرة وأبراج المراقبة، والمحادثات بين قائد الطائرة ومساعديه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023