شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على أشهر 10 نجوم عالميين دعموا القضية الفلسطينية

تعرَّف على أشهر 10 نجوم عالميين دعموا القضية الفلسطينية
نشر موقع "إم في إس إل آي إم" المتخصص في أخبار مسلمي أميركا، قائمة بعشرة نجوم تعاطفوا مع القضية الفلسطينية

نشر موقع “إم في إس إل آي إم” المتخصص في أخبار مسلمي أميركا، قائمة بعشرة نجوم تعاطفوا مع القضية الفلسطينية.

وقال الموقع إن منظر جثث المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم الرجال والنساء الأبرياء والأطفال يدمر صورة “إسرائيل” بشكل كبير.

1- رونالدو

قام اللاعب البرتغالي الغني عن التعريف، بالتعبير عن دعمه للفلسطينيين العديد من المرات في الماضي؛ ففي 2013 رفض تبادل “تي شيرت” مع لاعب إسرائيلي تعبيرًا عن دعمه للحقوق الفلسطينية، وعند تسلمه لمليوني دولار قيمة جائزة الحذاء الذهبي تبرع بها لبناء المدارس في فلسطين.

2-جون ستيوارت

تحدث جون ستيوارت، المقدم السابق لبرنامج “دايلي شو” مرات عدة عن القضية الفلسطينية، ويعرض ستيوارت القضية الفلسطينية بطريقة مضحكة لكنه دائمًا ما يقول الحقيقة.

3-زين مالك

عبر زين مالك، المغني الإنجليزي المسلم من أصل باكستاني، عن دعمه للقضية الفلسطينية مستخدمًا حسابه الشخصي على “تويتر”.

4- بنلوب كروز

تعرضت النجمة الإسبانية للابتزار؛ بسبب توقيعها على عريضة تندد بالمجازر التي يرتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي، وطالبت الوثيقة بوقف إطلاق النار، وطالبت الاتحاد الأوروبي بإدانة ما وصفته العريضة بالإبادة الجماعية في غزة، وقالت “بنلوب” غزة تعيش في الرعب في حين لا يفعل المجتمع الدولي أي شيء “بعد هذه التصريح تعهد مخرجو هوليوود بعدم التعاقد معها، ووصفتها الصحافة الإسبانية بأنها معادية للسامية”.

5- إيرك كانتونا

قام أسطورة كرة القدم و لاعب مانشستر يونايتد السابق، إيرك كانتونا، بالإضافة إلى لاعبين دوليين آخرين بالتوقيع على خطاب أرسلوه إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمطالبة بإطلاق سراح اللاعب الفلسطيني “محمود السرسك” المضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

6- فريق موسيقى الروك البريطاني “كولد بلاي”

أثار تأييد الفريق لفلسطين على الـ”فيس بوك” حفيظة الإعلام الإسرائيلي، وقام متعاطفون مع “إسرائيل” بإنشاء صفحة مضادة للفريق على الـ”فيس بوك”.

7- لوب فياسكو

هو مغني “هب هوب” أميركي، قام بغناء العديد من الإغاني لفلسطين، وظهر في إحدى الحفلات رافعًا العلم الفلسطيني.

8- ووبي جولبرج

تعرضت الفنانة الأميركية السمراء لانتقادات على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”؛ بسبب إعادة تغريدات مؤيدة للقضية الفلسطينية.

9- سيلينا جومز

قامت المغنية الأميركية بمشاركة صورة على انستجرام للتضامن مع غزة، وهو ما أثار حولها عاصفة من الانتقادات، وعلى خلاف المشاهير الآخرين لم تقم بحذف الصورة.

10- روب شنيدر

قام نجم الأفلام الأميركي “روب شنيدر” بكتابة منشور قال فيه: “الحصار القبيح وغير الإنساني لغزة كان هذا اليوم أكثر الأيام الدموية للحصار القبيح وغير الإنساني لغزة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023