شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الطيران تنفي إلغاء حجوزات السائحين الأجانب

وزارة الطيران تنفي إلغاء حجوزات السائحين الأجانب
قال وزير الطيران المدني، حسام كمال، إن ما تردد عن قيام بعض شركات الطيران العالمية بإلغاء رحلاتها لمصر بسبب حادث الطائرة الروسية التي وقعت في سيناء، ليس صحيحا، مضيفا أن حركة السفر والوصول منتظمة بمطار شرم الشيخ

قال وزير الطيران المدني، حسام كمال، إن ما تردد عن قيام بعض شركات الطيران العالمية بإلغاء رحلاتها لمصر بسبب حادث الطائرة الروسية التي وقعت في سيناء، ليس صحيحا، مضيفا أن حركة السفر والوصول منتظمة بمطار شرم الشيخ ولا توجد أي إلغاءات لرحلات.

وعن احتمالات تورط عمل إرهابي وراء سقوط الطائرة، قال حسام كمال إن الطائرة الروسية سقطت من ارتفاع 31 ألف قدم، ومن المستحيلأن يطالها صاروخ، ولا بد من الانتظار لحين انتهاء التحقيقات، مضيفا أن فريقا من لجنة تحقيق حوادث الطيران التابعة للوزارة بدأ بالفعل في تجميع المعلومات والبيانات حول الحادث.

وكانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدنية العريش بسيناء صباح أمس السبت، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، بعد فقدان الاتصال بها.

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية، والإماراتية، ولوفتهانزا الألمانية، توقفها عن الطيران فوق شبه جزيرة سيناء حتى يتم التعرف أكثر على أسباب الحادث، حسب ما أوردته وكالة “رويترز” أمس السبت.

وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية استمرار رحلاتها في المرور فوق سيناء رغم الحادث.

ووفق إحصائيات نشرها موقع الوكالة الفيدرالية للسياحة، التابع لوزارة الثقافة في روسيا، فقد احتلت مصر في عام 2012 المركز الثاني كوجهة سياحية يقصدها الروس، بواقع أكثر من مليون و906 آلاف سائح.

وأوضحت الإحصائيات أنه في الربع الأول من عام 2013 جاءت مصر في المركز الأول كأكثر الدول التي قصدها الروس بغرض السياحة، بنحو 575 ألف سائح، ثم تراجعت للمركز الثاني بنهاية العام من بين 50 دولة قصدها السياح الروس، بعدد إجمالي 1.909 مليون سائح.

وسجل الربع الأول من العام 2014، احتلال مصر المركز الأول، بنحو أكثر من 542 ألف سائح.

وبحسب إحصاءات رسمية، تمثل عائدات السياحة نحو 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ونسبة 14.4 بالمئة من إيرادات مصر من العملات الأجنبية، وتستهدف الحكومة رفع الإيرادات السياحية إلى 26 مليار دولار بحلول عام 2020.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023