شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشافعي للسيسي وصدقي صبحي: أليست مياهنا أمنًا قوميًا؟

الشافعي للسيسي وصدقي صبحي: أليست مياهنا أمنًا قوميًا؟
قال نائل الشافعي، مدير الموسوعة الإلكترونية "معروفة": إن مد كابل اتصالات بحرية بين قبرص واليونان في المياه الاقتصادية المصرية يعد ترسيمًا للحدود المصرية اليونانية بقوة الذراع.

قال نائل الشافعي، مدير الموسوعة الإلكترونية “معروفة”: إن مد كابل اتصالات بحرية بين قبرص واليونان في المياه الاقتصادية المصرية يعد ترسيمًا للحدود المصرية اليونانية بقوة الذراع.

وعلل -عبر منشور له على “فيس بوك” يحمل عنوان “أليست مياهنا أمنًا قوميًا يا سيادة الرئيس السيسي؟- ذلك بأن مصر واليونان لم يتفقا بعد على حدودهما، وبالتالي فاليونان وقبرص غير متجاورتين وتفصلهما مياه مصرية.

وتساءل “الشافعي” “لو اليونانيين والقبارصة رجالة، لماذا لا يمدون الكابل خطا مستقيما، في المياه التي تنازعهم فيها تركيا، بدلا من التعريج في المياه المصرية؟”.

وتابع: “هل أخذوا إذنا من مصر؟ كم تحصل مصر مقابل مرور الكابل في مياهها؟ هل صدقي صبحي عنده فكرة عن الموضوع وهو في قبرص اليوم؟ ولا عاملينها له مفاجأة؟”.

ونشر “الشافعي” صورة لوزير الدفاع صدقي صبحي، وهو يغادر متوجها إلى قبرص، متسائلا: “يا ترى عايزين مصر تتنازل عن إيه المرة دي؟”.

وأضاف -في منشور آخر، متهكما-: “حقل ظهر أم مزيد من التراجع في جبل إراتوستين (لأن إسرائيل وقبرص متخانقين على ما أخذوه منا في 2003)؟ أم إعداد لقمة الكالاماتا الثالثة لرؤساء مصر وقبرص واليونان؟”.

وغادر اليوم الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، متوجها إلى قبرص على رأس وفد في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام بدعوة من وزير الدفاع القبرصي، والتي يجري خلالها العديد من المباحثات المهمة تتناول زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023