شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزامنا مع زيارات السيسي الخارجية.. 7 كوارث تضرب شعوب الدول المضيفة

تزامنا مع زيارات السيسي الخارجية.. 7 كوارث تضرب شعوب الدول المضيفة
بالتزامن مع زيارة عبد الفتاح السيسي إلى لندن، اندلع حريق ضخم في منطقة صناعية بالبراكنيل، بالقرب من العاصمة البريطانية

بالتزامن مع زيارة عبد الفتاح السيسي إلى لندن، اندلع حريق ضخم في منطقة صناعية بالبراكنيل، بالقرب من العاصمة البريطانية، وحتى الآن لا يزال سبب الحريق غير معروف، وأيضا الخسائر وعدد الضحايا والمصابين غير معلوم، واستغل رواد موقع التواصل الاجتماعي هذه الفرصة ليسخروا من هذه الصدفة التي تتكرر مع كل زيارة خارجية للسيسي.

 

الدبابة الروسية

في أثناء زيارة السيسي لروسيا ومشاركته في الاحتفالات الروسية بعيد النصر الـ79، مايو الماضي، نشب حريق في دبابة ضمن الآليات العسكرية التي شاركت في عروض الاحتفال.

وظهر فيديو، تصاعد ألسنة اللهب من الدبابة ومحاولات الضباط الروس إطفاء الحريق، وكان العرض العسكري شارك فيه 15 ألف مجند و2300 من المحاربين القدامى، واستعرضت فيه 200 آلية عسكرية بينها الدبابة الروسية “أرماتا” التي تعرض لأول مرة، كما شاركت فيه القوات البرية والجوية والبحرية.

وفي موقف آخر تعطل المصعد الذي يقل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قبل المؤتمر الصحفي الذي جمعها بالسيسي، مما دفعها إلى الاعتذار للحاضرين بسبب التأخر عن الموعد المحدد لبدء المؤتمر.

وبدا على ميركل علامات التعب وتحدثت بصعوبة في بداية المؤتمر، بعدما اضطرت إلى استخدام سلالم في مبنى المستشارية الألمانية للوصول إلى القاعة.

وأصبح الأمر مثار سخرية وتهكم الكثيرين؛ بسبب العطل المفاجئ الذي أصاب الماكينات الألمانية ذات الشهرة العالمية، والمعروفة منذ عقود طويلة بمتانتها، مما جعلها دليلا على “نحس السيسي”.

 

ولم يصب السيسي الآلات فقط في مصر وألمانيا، بل امتد إلى عدد من أنصاره؛ حيث لقي ثلاثة من مؤيدي الانقلاب مصرعهم، وهم في طريقهم إلى برلين.

وقتل الثلاثة في حادث سير في فيينا، عاصمة النمسا، أثناء قدومهم إلى برلين للمشاركة في وقفة مؤيدة للسيسي، فيما أصيبت سيدة رابعة كانت معهم في السيارة بإصابات بالغة.

السيسي يصطحب “إيبولا” خلال زيارته لأوروبا

وبالتزامن مع زيارة عبد الفتاح السيسي لدول بالاتحاد الأوروبي أبرزها فرنسا وإيطاليا، سجلت منظمة الصحة العالمية أول إصابة بمرض “إيبولا” القاتل لطبيب إيطالي في سيراليون والذي تم نقله لإيطاليا في الحال.

وفي الوقت نفسه، سجل اليورو أكبر خسارة له أمام الدولار منذ عامين.

السيسي في اليابان

ولم تسلم دولة اليابان من ظاهرة “النحس”؛ فبمجرد زيارة رئيس وزراء اليابان للسيسي، وإعلانه تبرع بلاده بدعم مالي قدره 200 مليون دوﻻر لمحاربة ما وصف بـ”اإرهاب”، كلفت تلك الزيارة دولة اليابان حياة اثنين من مواطنيها المختطفين في سوريا على يد “داعش”.

انهيار بورصة الكويت

وشهدت زيارته الأخيرة أيضًا لدولة الكويت الشقيقة، انهيارًا حادًا في مؤشرات بورصتها بشكل لم يسبق له مثيل.

بورصة الإمارات

وبالتزامن مع زيارته للإمارات، في مارس العام الماضي، تراجعت بورصة دبي، وحققت أكبر خسائر يومية منذ أكثر من ستة أشهر، لتقود بذلك التراجع الذي حل بكل الأسواق العربية باستثناء بورصة الأردن.

وانخفض المؤشر العام لسوق دبي بنسبة 3.81%، ليبلغ 3935.79 نقطة، وهذا الانخفاض أيضًا هو ثاني أكبر خسارة في يوم واحد منذ أزمة ديون الشركات في الإمارة في نوفمبر 2009.

بينما هبطت بورصة أبو ظبي إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من شهر، بعد أن أغلق مؤشرها اليوم متراجعًا بنسبة 2.7% ووصل إلى 4650.17 نقطة.

غرق الكراكة بعد افتتاح التفريعة

وفي آخر مواقف السيسي -بحسب النشطاء- تعرضت الكراكة “بركات” إحدى الكراكات العاملة في توسيع المجرى الملاحي بتفريعة قناة السويس لحادث اصطدام، بعد ساعات من افتتاح السيسي التفريعة الجديدة.

وصرح مصدر مسؤول بهيئة قناة السويس، بأن السبب المباشر في تحطيم وغرق الكراكة “بركات” يرجع إلى جنوح إحدى السفن المارة بقافلة الجنوب بالكيلو 13 ترقيم قناة واصطدامها بصال سكني خاص بالعاملين على الكراكة؛ مما أدى إلى تحطم أجزاء من الصال وغرق الكراكة ولم يصب أي من طاقم الكراكة، وتم التحفظ على المركب المتسبب في الحادث.

زيادة حوادث الطرق بمصر

في نهاية عام 2014 كشفت منظمة الصحة العالمية عن أرقام مفزعة خاصة بحوادث الطرق؛ حيث قالت إن حوالي 13 ألف قتيل و60 ألف مصاب في مصر؛ الأمر الذي وضع مصر على رأس قائمة الدول الأسوأ عالميًا في حوادث الطرق.

وأظهرت إحصائية منظمة الصحة العالمية، أن عدد قتلى حوادث الطرق ارتفع ليصبح 131 قتيلا لكل 100 كم في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023