شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلاميون يخشون السفر مع السيسي بسبب “القفا”

بالفيديو.. إعلاميون يخشون السفر مع السيسي بسبب “القفا”
أصبح السفر مع عبد الفتاح السيسي في رحلاته الخارجية أمر غير مستحب للإعلاميين، فبعد أن كان يصطحب السيسي عشرات الإعلاميين والصحفيين من مقدمي برامج التوك شو رؤساء تحرير الصحف القومية

أصبح السفر مع عبد الفتاح السيسي في رحلاته الخارجية أمر غير مستحب للإعلاميين، فبعد أن كان يصطحب السيسي عشرات الإعلاميين والصحفيين من مقدمي برامج التوك شو رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة خلال رحلته لأي دول خارجية، أصبح الإعلاميون يتهربون من مثل هذه الزيارات لما يجدونه من هجوم من المصريين في الخارج واعتدائهم عليهم.

الوفد المرافق للسيسي

ويضم الوفد المرافق للسيسي خلال زيارته لبريطانيا عددًا من رؤساء التحرير ومحرري الرئاسة، وعددًا من الإعلاميين، من بينهم الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة وتحرير أخبار اليوم، والكاتب الصحفي محمد عبدالهادي علام رئيس تحرير الأهرام (القريبة من النظام والمعبرة عن توجهاته)، وعلاء حيدر رئيس تحرير وكالة الشرق الأوسط، والكاتب الصحفي عادل حمودة، والكاتب الصحفي أحمد الخطيب، والإعلامي محمد سعيد محفوظ، والإعلامية دعاء جاد الحق.

إعلاميون لن يسافروا مع السيسي

 وتخلو قائمة السفر من إعلاميين كان السيسي حريصًا على اصطحابهم دائمًا مثل وائل الإبراشي، ويوسف الحسيني، وإبراهيم عيسى وأحمد موسى – المقربيْن من جهاز الأمن الوطني (أمن الدولة سابقًا) -ولميس الحديدي، ومصطفى شردي.

وأرجع نشطاء رفض الإعلاميين السفر في الوفد المرافق للسيسي إلى خوفهم من اعتداء المعارضين في الخارج عليهم كما حدث سابقًا، وسخر رواد التواصل الاجتماعي من الوفد الإعلامي المصاحب للسيسى خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن وقال أحد النشطاء ساخرًا من الإعلاميين “الدور الدور موعود ياللى عليك الدور”، كما قال آخر إن الإعلاميين يضحون بأغلى ما يملكون من أجل مرافقة السيسي “قفاهم”.

إعلاميون يخشون من “القفا”

“مش هروح” جملة سارع بنطقها إعلاميين لإعلان موقفهم من الزيارة خوفًا من الجاليات المصرية وتفاديًا للقفا، وآخرين يعتزمون الحضور ومصاحبة الرئيس ليبقى السؤال “مين صاحب قفا بريطانيا؟”.

وقال الإعلامي محمد شردي، عبر قناة المحور خلال البرنامج الذي يقوم بتقديمه “90 دقيقة”، إنه لن يسافر مع السيسي إلى لندن، وإنه لا يعلم إن كان يوسف الحسيني سيسافر مع السيسي أم لا، لكنه حذره من التعرض للضرب مرة أخرى كما حدث في أميركا.

جاء ذلك خلال مهاجمته السفير البريطاني لدى مصر لتصريحاته التي قال فيها إن بريطانيا دولة ديمقراطية، وأيضًا تستطيع حماية السيسي والوفد المرافق له.

وفيما يلي أهم وقائع الاعتداء التي لحقت الإعلاميين الموالين للسلطة بالخارج..

“الحسيني”.. وقفا نيويورك

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى فيديو تم تصويره للصفعة التى تلقاها الإعلامي يوسف الحسيني على “قفاه” من قِبل معارضين للنظام بنيويورك.

شاهد الفيديو:

وأظهر الفيديو تشاجرًا مع الناشط المؤيد لمرسي بهجت صابر ويوجه له السباب وفي الجهة الأخرى كان أحد المصريين يقف ويلتقط فيديو للحسيني ومن زاوية عكسية حتى يظهر شخص يرتدي الزي الأبيض ويصفع الحسيني على قفاه ثم يفر مسرعًا.

شاهد الفيديو:

أحمد موسى وقفا باريس

أحمد موسى كان صاحب النصيب العام الماضي في أحد شوارع العاصمة الفرنسية باريس، حينما نظم وقفة للجالية المصرية بفرنسا خلال السيسي لباريس ضمن جولته الأوروبية؛ حيث قام أحد الأشخاص المجهولين بضرب الإعلامي وفر هاربًا.

شاهد الفيديو:

 شردي وقفا نيويورك

لم يحرم قفا الإعلامي محمد مصطفى شردي من الصفع؛ حيث لاقى نصيبه في نيويورك أثناء صحبة للوفد الإعلامي المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان عدد من الجاليات المصرية بنيويورك قام بالاعتداء على شردي وتوجيه السباب له وعند محاولة الأخير الدفاع عن نفسه قام ذلك الشخص بصفعه عدة مرات.

شاهد الفيديو:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023