شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مسؤول كويتي يتهم الوافدين بالتسول.. والرفاعي يرد: خسئت

بالفيديو.. مسؤول كويتي يتهم الوافدين بالتسول.. والرفاعي يرد: خسئت
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا لبدر الرفاعي، الأمين العام السابق للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، يهاجم خلاله اللواء مازن الجراح، الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، عقب تصريحاته التي و

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا لبدر الرفاعي، الأمين العام السابق للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، يهاجم خلاله اللواء مازن الجراح، الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، عقب تصريحاته التي قال فيها إن وافدي الكويت يدورون على صالات الأفراح يوميًا للعشاء مجانًا.

وقال -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “الزبالة التي خرجت من فم (الجنرال) المتخصص في مضايقة المقيمين والوافدين بالرسوم على الإقامات والخدمات وغيرها، لا تمثل أحدًا بالكويت سوى نفسيته المعقدة”.

وأضاف -موجهًا حديثه له- “خسئت يا أيها الجنرال، الكويت أكرم منك ومن تربيتك الواطية، ضيوف الكويت ممن يشاركونا لقمة العيش الشريف لا يتسولون العشاء من صالات الأفراح أيها الحقير ..تبًا لأخلاقك، لقد أسأت للبدلة الرسمية لشرطة الكويت ..شرطة الكويت أشرف منك أيها الجنرال الزائف، فهي درع الوطن والعيون الساهرة على أمنه”.

وأشار “الرفاعي” إلى أن “المقيم يأكل من عرق جبينه وبكل شرف ولا يتسول ولله الحمد فالأسواق فيها كل ما تشتهي الأنفس والمطاعم منتشرة وأسعار الأطعمة من فضل الله في متناول الجميع، الكويتيون لا يمنون يا جنرال، فهم ممن لا تعرف يمينهم ما تنفق شمالهم وذلك بتوفيق من الله عز وجل”.

وقال اللًواء مازن الجراح، الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، إن الوافدين في دولة الكويت، لا يدفعون الضرائب فالبلد رخيص، وكل يوم يدورون على صالات الأفراح، ويحصلون يوميًا على العشاء مجانًا، مضيفًا أن هناك فائضًا في عدد الإقامات.

وأضاف -خلال لقائه التلفزيوني في برنامج “ليالي الكويت”، والذي يعرض على شاشة “الكويت 1”- أن مشروع زيادة الرسوم على الخدمات المقدمة للوافدين من زيارات تجارية وسياحية وإقامات موقتة وكفيل نفسه والتحاق بعائل، حاز موافقة واهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، الذي أحاله إلى الإدارة القانونية لإعداد صياغته، تمهيدًا لإقراره.

وأشعلت تصريحات اللواء مازن الجراح، مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدًا بما وصف به الوافدين.

وعلق Sobhy Saif El Dien قائلًا: “المعروف إن اللي مسافر أي دولة بيشتغل ﻻ يتسول واخوتنا الكويتيين أهل كرم وعروبة”.

Viva Sassine: “بعد مشاهدتي للمقطع الخاص بالوافدين، امتلأت غيظًا وغضبًا وكنت أستعد لكتابة رد (غير جارح) ليتم نشره في الصحف الكويتية، كما ورد إلى ذهني بأن الجالية الأجنبية (الغير ناطقة باللغة العربية) هي أيضًا من الوافدين وربما لم يرد لهم هذا الخبر”.

Ahmad Wadan: “صح لسانك. اللي عايز يزيد الرسوم يزيد بس يتكلم بطريقة آدمية! حفظ الله الكويت”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023